رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر أخبار انفجار خط الغاز اليوم

آخر أخبار انفجار خط الغاز اليوم

شهد انفجار خط الغاز اليوم في محافظة شمال سيناء، اهتمامًا بالغًا من الجهات المعنية والقوات المسلحة المصرية.

ووقع منذ قليل انفجار في خط الغاز الطبيعي، المغذي لمدينة العريش، وتحديدًا منطقة غرب العريش، بمحافظة شمال سيناء، ما أدى إلى تصاعد ألسنة النيران.

انفجار خط الغاز اليوم

وقال اللواء عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أن النيران المتصاعدة من خط الغاز جائت نتيجة انفجار في خط الغاز الطبيعي، وأحكمت قوات الدفاع المدني السيطرة عليه، من خلال غلق محابس التحكم الرئيسية بالخط الموصل للعريش.

آخر أخبار انفجار خط الغاز اليوم

وحول تبعات هذا الانفجار، أكد محافظ شمال سيناء أنه لن يؤثر بشكل أو بآخر على إمدادات الغاز إلى المحطة البخارية بالمساعيد، أو إلى مساكن المواطنين بمدينة العريش، وكذلك المنطقة الصناعية بوسط سيناء، وجميعها في مأمن تام.

وأوضح شوشة أن المحافظة قامت بالتنسيق مع الشركة المصرية للغازات الطبيعية- جاسكو- فور حدوث الانفجار، والتي قامت على الفور بغلق محابس لتحكم، والسيطرة على الحريق الذي اندلع إثر الانفجار.

وأكد شوشة أن التلفيا والخسائر التي أحدثها الانفجار بسيطة، مع عدم وجود خسائر في الأرواح أو إصابات.

وتجري الأجهزة المعنية في الوقت الحالي التحقيقات في واقعة انفجار خط الغاز اليوم، للوقوف على سبب حدوثه، فضلاً عن عمليات التمشيط لموقع الحادث.

من جانبه أكد العميد تامر الرفاعي، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، محدودية الانفجار، والذي وقع في خط الغاز بمنطقة سبيكة غرب الميدان بـ 10 كيلومتر في العريش، دون وقوع إصابات أو خسائر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011