رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خريطة العام الدراسي الجديد، وحددت موعد امتحانات الثانوية العامة 2021.

وتختلف الدراسة في الثانوية العامة عن مثيلاتها من المراحل التعليمية الأخرى، حيث يجري الاستعداد لها من الطلاب والأسر في وقت سابق عن غيرها، وكذلك بالنسبة للامتحانات.

واستبدلت وزارة التربية والتعليم نظام الدراسة في المدارس خلال العام الدراسي الجاري، كأحد تبعات فيروس كورونا، وما اتخذته الدولة من إجراءات وقائية وتدابير احترازية لمنع تفشيه عن طريق الطلاب والمعلمين.

وأحلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نظام التعليم السابق بآخر، وهو نظام التعليم عن بعد، كبديل لتلقي المادة التعليمية كاملة بالمدارس، وذلك من خلال المنصات والقنوات الفضائية.

ولم تلغي الوزارة دور المدرسة، ولكنها اعتبرته تكميليًا للمصادر الرقمية التي وفرتها، مثل بنك المعرفة، منصتي أدمودو، و study، والقنوات التعليمية، مؤكدة أن ودور المعلم لن يكون تلقينيًا، وإنما ناصحًا للطلاب فقط.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل مسبق، موعد امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، لتقتصر فترة الدراسة على 8 أشهر فقط، وبذلك يخوض الطلاب الاختبارات يوم السبت 19 يونيو القادم، كأول يوم.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2021

أما فيما يتعلق بالمراحل التعليمية الأخرى، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن موعد بداية امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الجديد 2020-2021، والذي سيبدأ من يوم السبت الموافق 23 يناير 2021.

وتبدأ إجازة الفصل الدراسي الأول بعد انتهاء الامتحانات مباشرة، لتستأنف الدراسة مرة أخرى، بالفصل الدراسي الثاني يوم 20 فبراير القادم، وتستمر إلى 17 يونيو 2021 لتصل فترة الدراسة الفعلية إلى 96 يوم.

​​​​​​​

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011