رسوم دخول امتحانات شهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية 2020-2021

رسوم دخول امتحانات شهادة الابتدائية والإعدادية والثانوية 2020-2021

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا إلى كافة مديرياتها بالمحافظات المختلفة يتضمن رسوم دخول امتحانات إتمام شهاداة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وقررت الوزارة فرض رسوم لدخول الامتحانات في السنوات النهائية بالمراحل بداية من الابتدائية مرورا بالإعداداية ووصولا إلى الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

رسوم دخول الامتحانات 2020-2021

وأكدت الوزارة في قرارها على أن يسدد كل من يتقدم للامتحانات العامة بمدارس التعليم الأساسي أو مدارس التعليم الثانوي العام أو مدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات أو نظام الخمس سنوات، والدراسات التكميلية الصناعية المبالغ الموضحة.

وجائت الرسوم كالتالي:

  • رسوم امتحان الشهادة الإعدادية 150 جنيه، تورد لصندوق دعم وتمويل المشروعات بالبريد أو فوري.

  • رسوم امتحان شهادة الثانوية العامة 202 جنيه أول وثاني مرة، و402 جنية ثالث ورابع مرة، تورد لصندوق دعم وتمويل المشروعات بالبريد أو فوري.

  • رسوم امتحان شهادة الدبلومات الفنية 200 جنيه أول وثاني وثالت مرة، 300 جنيه للمرة الرابعة، تورد لصندوق دعم وتمويل المشروعات بالبريد أو فوري.

ويتبين من المستند المرسل من وزارة التربية والتعليم للمديريات أن المبالغ المحصلة تسدد كرسوم امتحانات إضافية، ومقابل خدمات ومستلزمات امتحانات.

 

​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا