آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت 21 نوفمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم السبت، الموافق 21 نوفمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية، والتي على رأسها قرار فرض رسوم على طلاب الشهادات لدخول الامتحانات، وشائعة إصابة الدكتور طارق شوقي بفيروس كورونا، وأزمة قصة الثانوية العامة

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

رسوم امتحانات الشهادات للوافدين

قررت الوزارة فرض رسوم لدخول الامتحانات في السنوات النهائية بالمراحل بداية من الابتدائية مرورا بالإعداداية ووصولا إلى الثانوية العامة والدبلومات الفنية.

وأكدت الوزارة في قرارها على أن يسدد كل من يتقدم للامتحانات العامة بمدارس التعليم الأساسي أو مدارس التعليم الثانوي العام أو مدارس الثانوية الفنية نظام الثلاث سنوات أو نظام الخمس سنوات، والدراسات التكميلية الصناعية المبالغ الموضحة.

وكشف وزير التربية والتعليم أن القرارات تخص الطلاب الوافدين فقط ولا تطبق على الدارسين من الداخل.

هل القصة مقررة على الثانوية العامة؟

أكد الدكتور طارق شوقي، أن القصة باللغة العربية، مقررة كما هو الحال في كل المراحل الدراسية.

وشدد الوزير خلال تصريحات له عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه سوف يكون هناك أسئلة على القصة في الصفين الأول والثاني الثانوي ومنها المقالية، وتابع: أما في الثانوية العامة، فسوف يكون هناك أسئلة ايضا ولكن ليست بحاجة إلى استخدام القلم أو تصحيح بشري.

وأضاف: الملخص أن القصة مطلوبة ومقررة ونمتحن فيها بشكل مختلف ولم يتم إلغائها.

حقيقة إصابة الدكتور طارق شوقي بكورونا

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله على صفحات السوشيال ميديا، بشأن إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وعلق الوزير في بيان له نشره على صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائلا: «رسالة حتى لا يتمادى المحرضون ومروجو الاشاعات الحمد لله لست مصابا  بكورونا وكنت في احتفالية تحيا مصر بالأمس والعمل مستمر ولو كره الكارهون والله المعين».

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا