تعديل في رسوم تأشيرة المرور بالسعودية

قررت السلطات السعودية ، اليوم السبت، فرض رسوم بمقدار 300 ريال لمن يريد تمديد زيارته إلى المملكة لمدة أربعة أيام.

قال بيان رسمي وزع اليوم السبت إن مجلس الوزراء وافق على تعديل فقرة من جدول هيكل تأشيرات الزيارة والحج والمرور، وذلك بعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية، وبعد النظر في قرارات مجلس الشورى، وتوصية اللجنة العامة لمجلس الوزراء.

وأوضح التعديل أن تأشيرة المرور للزيارة سواء برا أو بحرا أو جوا تعطى لمدة 48 ساعة برسم 100 ريال، وإذا أراد الزائر البقاء لمدة 96 ساعة فسيكون الرسم المقدر لها هو 300 ريال.

وتختلف تأشيرة المرور عن التأشيرة المخحصصة للزيارات منها الزيارات العائلية لدى المقيمين داخل المملكة الراغبين في إحضار أحد أقاربهم من الدرجة الأولى، ويمكن الحصول عليها مدار العام ماعدا موسم الحج، ومدتها شهر قابل للتجديد، ويمنح أيضا النظام في المملكة تأشيرة مرافقة للزوج أو الزوجة والأبناء لمن يريد استقدام أسرته، كذلك يندرج تحت هذه التأشيرة الزيارة التجارية بغرض إبرام عقود الشركات أو عقد الاتفاقيات مع الجانب السعودي، أو الزيارة الشخصية لأشخاص داخل المملكة ليس لهم علاقة تجارية أو عائلية بطالب التأشيرة.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا