طقس الإسكندرية.. تجهيز دور إيواء للأهالي بسبب الأمطار

كشفت محافظة الإسكندرية عنن استعداداتها الأخيرة لمجة الطقس السيء المحتملة، والتي توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تبدأ بحلول نهاية الأسبوع الجاري، وكذلك أعمال إزالة آثار الأمطار الغزيرة في الأيام الأخيرة.

طقس الإسكندرية

قال  محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، إنه يجري العمل على تصريف مياه الامطار بعزبة المطار، لافتا إلى أن كمية الأمطار التي هطلت على المحافظة 10 أضعاف الطاقة الاستيعابية للبنية التحتية.

وتابع الشريف، خلال مداخلة هاتفية مع لبنى عسل مقدمة برنامج «الحياة اليوم» والمذاع عبر قناة «الحياة»: «يتم حاليا العمل على تجهيز دور إيواء مؤقت للأهالي بعزبة المطار لحين تصريف مياه الأمطار، وتقديم كافة سبل الرعاية لهم من المحافظة ورجال الأعمال ووزارة التضامن الاجتماعي.

ولفت إلى أنه يتم الاستجابة لكافة الشكاوى التي تصل إلى المحافظة، ويمكن توجيه الشكوى إلى مكتب خدمة المواطنين أو مديرية التضامن الاجتماعي،أو استقبال  شكاوى السوشيال ميديا.

وأشار محافظ الإسكندرية إلى أن أكثر المناطق المتضررة من موجة الطقس هي العزب العشوائية مثل مناطق الفلكي والسيوف وعزبة الشامي وعزبة البحر وعزبة المطار.

وفيما يتعلق بالعقارات التى انهارت بسبب بموجة الطقس السئ ، قال محافظ الاسكندرية، إن هناك بعض المناطق القديمة مثل منطقة  كرموز و الجمرك،وهي مناطق بها منازل متهالكة، صادر لها قرارات إزالة.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا