موعد إعادة انتخابات مجلس النواب 2020 المرحلتين الأولى والثانية

موعد إعادة انتخابات مجلس النواب 2020 المرحلتين الأولى والثانية

ينشر «شبابيك» موعد إعادة انتخابات مجلس النواب 2020 للمرحلتين الأولى والثانية، بحسب الجدول الزمني الموضوع من الهيئة الوطنية للانتخابات.

ويشكل مجلس النواب من 568 عضوا، ينتخبون بالاقتراع العام السري المباشر بواقع 284 مقعدا بالنظام الفردي، و284 مقعدا بالقوائم المغلقة المطلقة، ويحق لرئيس الجمهورية تعيين نسبة لا تزيد عن 5% من الأعضاء.

موعد إعادة انتخابات مجلس النواب 2020 المرحلة الأولى

يتم فتح باب التصويت في الداخل في المرحلة الأولى بجولة الإعادة، يومي الإثنين والثلاثاء 23 و24 نوفمبر 2020.

ويكون الفصل في التظلمات الخاصة بعمليتي الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه الإثنين 30 نوفمبر.

وتجرى انتخابات الإعادة في المرحلة الأولى بمحافظات الجيزة والفيوم والمنيا والوادي الجديد وبني سويف وسوهاج وقنا ومطروح.

موعد إعادة انتخابات مجلس النواب 2020 المرحلة الثانية

أما جولة الإعادة بالنسبة للمرحلة الثانية فتبدأ في الخارج يوم 5 ديسمبر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويتم فتح لجان الاقتراع في الداخل يومي الإثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر، وبهذا يتم غلق التصويت بالكامل على مقاعد مجلس الشعب 2020.

ويكون الفصل في التظلمات الخاصة بعمليتي الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه الإثنين 14 ديسمبر.

وتجرى انتخابات الإعادة في المرحلة الثانية في محافظات القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا