رئيس التحرير أحمد متولي
 مشكلة محمد رمضان وأصله.. نمبر 1 يصل للبرلمان

مشكلة محمد رمضان وأصله.. نمبر 1 يصل للبرلمان

بعد نشره صورة له برفقة مغني إسرائيلي، تفاقمت مشكلة محمد رمضان، من خسارته متابعيه على الإنترنت، مرورًا ببحث نقابة المهن التمثيلية اتخاذ موقفًا حياله، ووصولاً إلى البرلمان.

ماذا فعل محمد رمضان؟

وتسائل البعض عن ماذا فعل محمد رمضان ليشن ضده كل هذا الهجوم الشعبي، الفني، الثقافي، الإعلامي، والبرلماني؟

وتداولت وسائل التواصل الاجتماعي، أمس الأول، صورة تظهر فيها حميمية واضحة بين الممثل محمد رمضان، ومغن إسرائيلي يدعى عومير آدم- أومير آدام- تجلت في طريقة احتضان الأول للثاني والابتسامة التي ارتسمت على وجهيهما.

والتقطت الصورة بأحد الحفلات المقامة في دبي بالإمارات العربية المتحدة، فيما قوبلت هذه الحميمية باستهجان وغضب من غالبية المصريين، سواء من الشعب أو ممثليه في مجلس النواب، وأيضًا النقابة التي ينتمي إليها.

آخر أخبار محمد رمضان 2020

وكانت آخر الأخبار التي نشرتها الصحف عن محمد رمضان، والتي أوشك أن يودع بها عام 2020، هجومًا شرسًا، نقلته عن ردود الأفعال السائدة حول هذه الصورة، فضلاً عن رده الذي اتخذه ذريعة لموقفه، المعتبر لدى غالبية الشعوب العربية- مشينًا- والذي استند فيه إلى مقطع من أغنية للفنان محمد منير، وكتب على صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: لا يهمني إسمك، لا يهمني لونك، لا يهمني عنوانك، يهمني الإنسان ولو مالوش عنوان.

أصل محمد رمضان

وشككت الصورة المذكورة البعض في هوية محمد رمضان، وشرعوا في البحث عن أصله، ومن حيث الميلاد، فقد ولد الممثل صاحب الصورة مع المغني الإسرائيلي في صعيد مصر، محافظة قنا عام 1988 ثم انتقلت إلى الجيزة.

محمد رمضان فيس بوك

ولم يحتمل محمد رمضان كم الهجوم عليه، واتخذ رد فعل سريع، باستبدال صورته الشخصية على موقع الصور والفيديوهات- إنستجرام- و- فيس بوك- بالعلم الفلسطيني، باعتبار أن فلسطين هي الأرض المحتلة من الكيان الصهيوني المنتمي إليه- عومير آدم.

هجوم المثقفين والفنانين على محمد رمضان

وقوبل فعل رمضان ذاك بالهجوم من عدد من الفنانين والمثقفين، آخرهم الكاتب يوسف القعيد، الذي وصف فعلته بـ- الجريمة- معتبرًا أنه يسعى للشهرة بأي وسيلة سهلة، دون التحلي بمقومات الشهرة كالوعي والإدراك.

وأضاف القعيد أن أنه من المعروف جليًا أن إسرائيل هي العدو الأول لنا، وطالما أن محمد رمضان يعرف كيفية القراءة والكتابة، فلابد وأنه يعلم هذه الحقيقة جيدًا.

وطالب القعيد بشطب عضوية محمد رمضان من نقابة المهن التمثيلية، أسوة بموقف اتحاد الكتاب حيال علي سالم، وفسخ جميع التعاقدات المبرمة معه.

طلب إحاطة ضد محمد رمضان في البرلمان

من جانبه تقدم أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى مجلس النواب، محذرًا من استخدام الكيان الصهيوني لمحمد رمضان للتطبيع الغنائي أو الفني من خلال أغانيه، للوصول إلى تأييد الشعب المصري له.

وطالب كسابقه بشطبه من عضوية نقابة المهن التمثيلية، باعتباره مخترقًا لحاجز التطبيع مع الكيان الإسرائيلي، والذي لا ينبغي على أحد أن يتخطاه.

موقف نقابة المهن التمثيلية تجاه محمد رمضان

من جانبه أصدر الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، بيانًا أكد فيه دعمه للشعب الفلسطيني وحقه في أراضيه، داعيًا إلى عقد اجتماع طارئ مع اتحاد النقابات الفنية في الساعة 5 مساء يوم الاثنين 23 يوليو 2020، لاتخاذ موقف محدد تجاهه.

محمد رمضان نمبر 1 يا حاقدين

ودافع بعض من معجبي محمد رمضان عنه، بهاشتاج محمد رمضان نمبر 1 يا حاقدين، تم نشره على موقع التغريدات القصيرة- تويتر- فيما رد آخرون عليه بهاشتاج- ثقة في الله إيلات- استنكارًا لفعلته.

​​​​​​​

 

 

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011