رئيس التحرير أحمد متولي
 سناء شافع يعود للظهور مرة أخرى

سناء شافع يعود للظهور مرة أخرى

أعادت مايا ابنة المخرج المسرحي الراحل سناء شافع اسم والدها للظهور مرة أخرى على محركات البحث، وذلك على الرغم من وفاته منذ ما يقرب من حوالى 3 أشهر عن عمر يناهز 77 عاما.

ويأتي ظهور شافع للظهور مرة أخرى على جوجل، بعد نشر أخبار زفاف ابنته مايا أمس، حيث قدمت ندى بسيونى زوجته السابقة ابنتها إلى عريسها فى حفل الزفاف نيابة عنه.

وكان سناء شافع قد تزوج ندى بسيونى فى بدايات مشوارها الفني بعد قصة حب طويلة وكانت تلميذته بالمعهد العالي للتمثيل، وأنجبت منه ابنتها الوحيدة مايا.

وقد أرجعت بسيوني خلال إحدى اللقاءات التليفزيونية أسباب انفصالهما، إلى فارق السن بينهما الذي كان يتجاوز العشرين عامًا، وانفصلت عنه بعد ما يقارب الثلاث سنوات، لأنها وجدت الأجواء المحيطة به مختلفة تمامًا عن حياتها، نافية أن يكون انفصالها عنه بسبب الخيانة.

وكان نقيب المهن التمثيلية، الفنان أشرف زكي، أعلن يوم الأربعاء 12 أغسطس 2020، عن وفاة الفنان سناء شافع بعد صراعه مع المرض.

ودخل الفنان الراحل سناء شافع قبل وفاته إلى أحد المستشفيات في مصر جراء تعرضه لألام في الرئة.

والفنان سناء شافع من مواليد عام 25 يناير 1943، واشتهر بتمثيل الأدوار المركبة في الأعمال الدرامية والسينمائية والتلفزيونية.

ولا يعرف الكثير أن الفنان الراحل كان يعمل بجانب اشتغاله في مهنة التمثيل مخرجا مسرحيا.

وله العديد من المسرحيات كان أهمها مسرحية دون كيشوت، التي أخرجها في عام 1975.

كما عمل أستاذ أكاديمي في المعهد العالي للسينما الذي تخرج فيه، وأخرج من تحت يديه العديد من الممثلين.

 وشارك سناء شافع في العديد من الاعمال البارزة في تاريخ الفن المصري أهمها حتى فيلم حتى لا يطير الدخان بطولة الفنان عادل إمام.