موعد نهاية امتحانات الثانوية العامة 2021

موعد نهاية امتحانات الثانوية العامة 2021

يستعلم طلاب بالصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم عن موعد نهاية امتحانات الثانوية العامة 2021، والتي تجرى لأول مرة بالنظام الجديد.

ويهتم كثيرون بمعرفة موعد نهاية امتحانات شهادة الثانوية العامة خلال العام الدراسي لاعتبارات قد تتعلق بخطط الإجازة الصيفية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بشكل رسمي خريطة العام الدراسي الجديد 2020-2021 متضمنة المواعيد الخاصة بشهادة الثانوية.

موعد نهاية امتحانات الثانوية العامة 2020

وبحسب خريطة العام الدراسي تقام امتحانات الثانوية العامة ابتداء من يوم السبت 19 يونيو 2021، وبهذا يكون طول العام الدراسي بالكامل 8 شهور.

وتستمر امتحانات الثانوية العامة لمدة ثلاثة أسابيع متتالية، ولذا من المقرر أن تنتهي على أقصى تقدير في العاشر من يوليو.

وأشار وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إلى أن جميع الاحتمالات واردة في شكل الدراسة بالنسبة للعام الدراسي الجديد، وسيتم الاعتماد خلاله على استخدام التكنولوجيا الحديثة في عملية التعلم، والاستفادة من المنصات التعليمية التي أطلقتها الوزارة لأبنائنا الطلاب منذ انتشار جائحة كورونا.

وقال الدكتور طارق شوقي، إنه تم إنهاء نظام الثانوية العامة بشكلها القديم الذي يحتاج إلى طباعة امتحانات وتأمين وخلافه، وانطلاق نظام الثانوية العامة الجديدة ٢٠٢١، بالشكل الإلكتروني الذي يعتمد على الفهم لا الحفظ.

وعليه دور المدرسة سيكون تكميليا للمصادر الرقمية التي وفرتها الوزارة؛ مثل بنك المعرفة ومنصة أدمودو ومنصة study، والقنوات التعليمية، ودور المعلم لن يكون تلقينيا بقدر ما هو تقديم النصح للطلاب فقط.

وتنكشف ملامح امتحانات العام الدراسي الجديد مع مرور الأيام، حيث قال وزير التربية والتعليم غنه سيتم عقد اختبارات تدريبية، كما أنهى الجدل حول أسئلة القصة والتي لن تكون مقالية.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا