رئيس التحرير أحمد متولي
 محمد رمضان يغازل الجمهور بعلم فلسطين

محمد رمضان يغازل الجمهور بعلم فلسطين

في محاولة منه لتدارك غضب جمهوره، قام الفنان محمد رمضان بنشر علم فلسطين، كخلفية بصفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

ويأتي ذلك عقب تعرض رمضان لسخط شديد من قبل متابعي السوشيال الذين عبروا عن استيائهم بسبب صورته والتي تجمعه بـ 3 شخصيات إسرائيلية، فضلا عن فيديو أثناء حضوره حفلا يضم إسرائيلين، مما اعتبروه نوع من التشجيع على التطبيع.

وكان المغرد الإماراتي حمد المزروعي قد قام بنشر صورة تجمع رمضان بـ 3 شخصيات إسرائيلية، وبعدها بنصف ساعة طلب منه رمضان مسحها، وعقب مسحها قام المتحدث باسم جيش الدفاع الإسرائيلي، بنشرها مرة وبعدها نشرها المطرب الإسرائيلي والذي يظهر برفقة رمضان.

محمد رمضان يغازل الجمهور بعلم فلسطين

وعقب اشتعال فتيل الغضب، كتب محمد رمضان عبر صفحته الشخصية: «مافيش مجال أسأل كل واحد عن هويته ولونه وجنسيته، قال تعالى (لكم دينكم ولي دين)».

من ناحية أخرى أسرعت نقابة المهن التمثيلية، برئاسة د. أشرف زكي، في إصدار بيان أمس الأحد تؤكد من خلاله أن مجلس النقابة تابع بكل اهتمام ما حدث وأنه في حال انعقاد لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه تصرف «رمضان».

كما أدان النائب أسامة شرشر، عضو مجلس النواب، الصورة قائلًا إنها تناقض الثوابت الاجتماعية والثقافية بعدم التطبيع مع إسرائيل، مؤكدا في طلب إحاطة للدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، والدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أن الصورة التي جمعت رمضان وشخصيات إسرائيلية، تضرب الثوابت الاجتماعية التي تراسخت منذ اتفاقية كامب ديفيد.

من جهته أقام طارق محمود، المحامي الدعوى أمام «الأمور المستعجلة»، برفع دعوى ضد رمضان بتهمة الإساءة للشعب المصري، وعلى الفور حددت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، اليوم الاثنين، جلسة 19 ديسمبر المقبل، كأولى جلسات محاكمة رمضان، بتهمة الإساءة للشعب المصري، والجدير بالذكر ان أخر أعمال محمد رمضان مسلسل «البرنس» والذي عرض في شهر رمضان الماضي ولاقي متابعة كبيرة وتصدر المشهد ضمن دراما الشهر الكريم .

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011