رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

تحديد موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

حددت اللجنة الإدارية العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، موعد الدورة المقبلة للعام الميلادي 2021، وهي الأولى بعد أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد التي أدت إلى إلغاء أو إرجاء المعارض الدولية المزمع إقامتها في الفترة المقبلة.

وعقدت اللجنة اجتماعها الأول، برئاسة وزير الثقافة، الدكتورة إيناس عبدالدايم، وناقشت المستجدات المطروحة على مستوى العالم وتطورات جائحة كورونا، وأثرها على خريطة معارض الكتب في العالم.

موعد معرض القاهرة الدولي للكتاب 2021

وأصدرت اللجنة بيانا قالت فيه إنه حرصا منها على إقامة المعرض باعتباره حدثا ثقافيا دوليا بارزا، وعلى خروجه بالصورة المشرفة التي نأملها، ودعما لصناعة النشر والكتاب، وبعد مناقشة كل الأطراف المعنية؛ قررت اللجنة تأجيل موعد المعرض لهذا العام.

وأعلنت أن الموعد المقترح الجديد، الأربعاء 30 يونيو 2021 حتى الخميس 15 يوليو المقبل، بزيادة أربعة أيام عن المعتاد.

وتابع البيان: نظرا للظروف ذاتها فقد تم التنسيق بين الجانبين المصري واليوناني على تأجيل مشاركة اليونان بوصفها ضيف شرف المعرض للدورة التالية لهذه الدورة، حرصا من الجانبين على أن تكون المشاركة الفعالة دالة على عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين مصر واليونان.

كما نوقش أيضا مشاركات المؤسسات الدولية والناشرين العرب والأجانب، مما يتوقع معه صعوبة التنقل بين الدول وبخاصة في فصل الشتاء، الأمر الذي قد يؤثر على المشاركات الخارجية في المعرض.

وستبدأ كل من اللجنة الإدارية العليا واللجنة الاستشارية العليا في عقد اجتماعاتها بصورة دورية، لإعداد الخطط التنفيذية لإقامة المعرض مراعية ما يطرأ من مستجدات.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة