رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يغيب محمود حمدي الونش عن القمة بعد إصابته بكورونا؟

هل يغيب محمود حمدي الونش عن القمة بعد إصابته بكورونا؟

انضم مدافع نادي الزمالك محمود حمدي الونش إلى قائمة المصابين بفيروس كورونا المستجد من أعضاء الفريق قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي والمقرر لها الجمعة المقبل.

وكانت الأيام الأخيرة شهدت إصابة الكثير من اللاعبين المصريين بفيروس كورونا من الأهلي والزمالك والمنتخبين الأول والأولمبي.

وأصيب من المنتخب الأول محمد صلاح ومحمد النني وأحمد حسن كوكا، ومن المنتخب الأولمبي أحمد ياسر ريان.

أما الزمالك فأصيب في صفوفه الظهير الأيمن حازم إمام ولاعب الوسط محمد حسن وتماثلا للشفاء، ومن الأهلي وليد سليمان وصالح جمعة ومحمود كهربا ويخضعون للعزل المنزلي.

إصابة محمود حمدي الونش بكورونا

وأثبتت المسحة الطبية إيجابية إصابة محمود حمدي الونش بفيروس كورونا، وعلى هذا تم إخضاع اللاعب للعزل المنزلي طبقا للبروتوكول المتبع من خلال الجهات الصحية في البلاد تجاه المصابين.

وسيستمر اللاعب خلال الأيام المقبلة في تلقي العلاج الخاص ببروتوكول كورونا لحين موعد المسحة المقبلة، ويأمل مسؤلو الأبيض في تحسن صحة اللاعب كثيرا.

وبحسب التقارير الواردة من معسكر الأبيض فإن محمود حمدي الونش سيجري اليوم مسحة ثانية للتأكد من إصابة اللاعب بكورونا.

هل يشارك الونش في النهائي؟

وتعتمد مشاركة محمود حمدي الونش وأي لاعب مقيد في قائمتي الأهلي والزمالك الأفريقية على نتيجة مسحة الكاف والتي ستجرى لجميع أعضاء الفريقين يوم الأربعاء المقبل.

وبرغم تناقص فرص لحاق المدافع الدولي بالمباراة النهائية إلا أنها قائمة، حيث شهدت الفترة الماضية شفاء العديد من اللاعبين من كورونا في غضون يومين أو ثلاثة مثل حارس الأهلي البديل علي لطفي، وحارس الزمالك البديل محمد عواد.

ولم تثن إصابة الونش في الركبة نهاية الشهر الماضي عن مشاركته في المباريات الهامة كلقاء الزمالك والرجاء في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا أو مباراتي المنتخب أمام توجو، وستكشف الأيام المقبلة إن كان كورونا سيتمكن من فعل ما فشلت فيه الإصابة التي تتطلب التدخل الجراحي.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة