رئيس التحرير أحمد متولي
 قرار عودة البناء.. متحدث مجلس الوزراء يكشف عن انفراجة جديدة (فيديو)

قرار عودة البناء.. متحدث مجلس الوزراء يكشف عن انفراجة جديدة (فيديو)

يترقب ملايين المواطنين المصريين عودة البناء، حيث شهدت الأشهر الماضية تنفيذ قرار استخراج التصاريح ما أدى لتوقف أعمال الإنشاءات بالكامل.

وينتظر المواطنون والعاملين في مجال الإنشاءات على السواء استئناف أعمال البناء، ويتابعون قرارات مجلس الوزراء المتعلقة بهذا الشأن.

قرار عودة البناء مجلس الوزراء

كشف المتحدث باسم مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، عن تفاصيل اجتماع المحافظين اليوم، الإثنين.

وقال سعد، خلال مداخلة هاتفية مع رشا مجدي، مقدمة برنامج «صالة التحرير» على قناة «صدى البلد»، إن «المستلزمات الطبية والكمامات وكافة الأدوية اللازمة للتعامل مع مصابي كورونا متوافرة في المستشفيات والصيدليات»، مشيرا إلى أن شركات أدوية استعدت جيدا بمضاعفة حجم إنتاج أدوية كورونا.

وحول اشتراطات تراخيص البناء قال متحدث الحكومة «لن يكون هناك أي قرار بمد فترة إيقاف منح تراخيص البناء، وسيتم السماح بإصدار التراخيص بمجرد تحديد الاشتراطات»، مشيرا إلى أن الفترة الانتقالية خاصة بحوكمة منظومة استصدار التراخيص ولن تؤثر على المواطن.

وأكد أن المواطن سيتعامل مع المحليات لتقديم طلبات الحصول على تراخيص البناء.

وحول الأمطار قال «مناخ مصر أصبح أكثر مطرا، ونشهد عدة موجات من الأمطار ونتعامل مع هذا الملف بالإمكانات المتاحة، حيث لا يوجد بمدن مصر شبكات تصريف الأمطار كون مناخ مصر لم يكن يستدع هذه الخطوة»، لافتا إلى أن تكلفة إنشاء شبكات تصريف الأمطار ضخمة وتحتاج إلى إنفاق مئات المليارات فضلا عن هيكلة كافة طرق الجمهورية.

وأضاف «سنبذل جهود في إطار المتاح، لكن لن تصل إلى درجة إنشاء شبكات مستقلة لتصريف الأمطار، لافتا إلى توفير 300 مليون جنيه للتعامل مع مياه الأمطار في الإسكندرية».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة