رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب وفاة عمرو فهمي وهل لرئيس الكاف علاقة؟

سبب وفاة عمرو فهمي وهل لرئيس الكاف علاقة؟

أحيا انتصاره رغم موته، على من ظلموه وعزلوه من منصبه، سيرته مجددًا، وأبدى المصريين اهتمام كبير بمعرفة سبب وفاة عمرو فهمي، الذي كشف فساد أحمد أحمد، رئيس الكاف.

عقوبة أحمد أحمد رئيس الكاف

وأصدرت الغرفة القضائية للجنة الأخلاقيات المستقلة، التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم- فيفا- قرارًا بتوقيف أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم- كاف- عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، سواء كان إداري أو رياضي، دوليًا ووطنيًا لمدة 5 سنوات.

ماذا فعل رئيس الكاف أحمد أحمد؟

ووجه الاتحاد الدولي لكرة القدم عدة اتهامات لرئيس الكاف المفصول، من بينها:

  • الإخلال بواجب الولاء.
  • تقديم هدايا ومزايا أخرى.
  • إساءة إدارة الأموال، واستغلال منصبه كرئيس للكاف.
  • انتهاك المواد رقم 15 و20 و25 من الإصدار الحالي من مدونة الفيفا للأخلاقيات.
  • انتهاك المادة 28 من نسخة 2018 للمدونة.

من هو عمرو فهمي؟

وشغل عمرو فهمي قبل وفاته منصب، سكرتير عام الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وأصدر أحمد أحمد قرارًا بفصله من منصبه بعد كشفه وقائع الفساد التي ورط نفسه فيها، واتخذ قرار إقصائه عن منصبه عقوبة له على محاربته الفساد.

سبب وفاة عمرو فهمي​​​​​​​

وبحث المصريون على محرك البحث- جوجل- عن سبب وفاة عمرو فهمي، الذي نصره الله بعد معاقبته على يد المتهم بالفساد، وهل كان رئيس الكاف سببًا في ذلك؟

وحقيقة الأمر أوضحها مصطفى مراد فهمي، والد عمرو فهمي، عندما صرح بأن نجله كان مصابًا بورم في المخ، جعله يخضع لعمليتين جراحيتين بائتا بالفشل.

وأشار فهمي إلى أن نجله الراحل عمرو كان مقاتلاً شرسًا ضد الورم الذي داهم مخه، إلا أن المرض اللعين انتصر كان من النوع الذي يصعب علاجه والقضاء عليه، إلى أن انتصر عليه في النهاية، وأودى بحياته في 23 فبراير 2020.

ولا توجد أي علاقة سواء من قريب أو من بعيد بين وفاة الراحل عمرو مصطفى فهمي وكشف فساد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، المفصول.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية