هل يوجد حضور في المدارس غدا؟ المحافظات التي أعلنت تعطيل الدراسة

هل يوجد حضور في المدارس غدا؟ المحافظات التي أعلنت تعطيل الدراسة

يستعرض «شبابيك» موقف الدراسة بمراحل التعليم الجامعي وقبل الجامعي في المدارس، غدا الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2020، من حيث عملها بشكل طبيعي أو استمرار تعطيلها في بعض المحافظات.

ويتسائل طلاب وأولياء أمور من مختلف محافظات الجمهورية «هل يوجد مدارس غدا؟»، وما موقف تعطيل الدراسة غدا الأربعاء، وخاصة في المحافظات التي يتوقع أن تشهد طقسا سيئا.

يأتي هذا بعد أن أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن غدا الأربعاء يتوقع أن يشهد فرص لسقوط الأمطار على مناطق مختلفة من الجمهورية، تكون غزيرة في بعضها.

وتجدون فيما يلي تحديث لقرارات المحافظات في هذا الشأن، يشمل المحافظات التي أعلنت أن غدا إجازة رسمية.

هل يوجد مدارس غدا؟

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أن محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، قرر تعطيل الدراسة غدا الأربعاء للطلاب والمدرسين، وذلك وفقا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والري، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد، والتي تشير إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

قرر محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، تعطيل الدراسة غدا الأربعاء ٢٥ نوفمبر ٢٠٢٠ بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية طلاب ومعلمون بنطاق المحافظة.

جاء ذلك نظرا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية بتعرض المحافظة، لموجة من الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية وحفاظا على سلامة أبناؤنا الطلاب.

وأكد المحافظ في قراره أنه يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقا للاحتياجات التي يحددها مديري المدارس والإدارات.

قرر محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، اليوم الثلاثاء، تعطيل الدراسة غدا بجميع مدارس المحافظة المرحلة الابتدائية، التعليم العام، التعليم الفني، التعليم الأزهري، وجامعة كفر الشيخ، نظرا لتوقع هطول أمطار خلال الـ 3 أيام المقبلة، بناء علي توقعات هيئة الأرصاد.

جاء ذلك القرار حفاظا علي صحة الطلاب وعدم تعرضهم لأي أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية، مؤكدا على أنه أعلن رفع حالة الطوارئ لمواجهة الطقس السئ، وموجها غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والغرفة الفرعية تكون في انعقاد دائم علي مدار اليوم، والتعامل الفوري مع أي أمطار تسقط بنطاق المحافظة.

تعطيل الدراسة غدا

وينتظر مواطنون من محافظات كثيرة صدور قرارات بتعطيل الدراسة في ظل تأثر مناطق مختلفة منها بآثار الأمطار الغزيرة التي تسببت بإغراق شوارع ومناطق تقع في مستوى أرضي أعمق.

وتركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمحافظات مسألة إصدار قرارات تعليق الدراسة لتتخذ ما تراه مناسبا وفق موقفها.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا