3
تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية.. اعرف الفئات المشمولة بالقرار

تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية.. اعرف الفئات المشمولة بالقرار

أنهت محافظة الإسكندرية ترقب مواطنيها بشأن قرارها فيما يخص تعطيل الدراسة غدا الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يسود أنحاء متفرقة من الجمهورية غدا الأربعاء طقس سيء مع توقعات بسقوط أمطار على مناطق كثيرة.

زدفعت توقعات الأرصاد العديد من المحافظات إلى إصدار قرارات بتعطيل الدراسة بينها مطروح والبحيرة وكفر الشيخ.

تعطيل الدراسة غدا في الإسكندرية

أصدر محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، قرارا بتعطيل الدراسة غدا  الأربعاء، بالمدارس والمعاهد الأزهرية للمدرسين والطلاب، وكذا منح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتي نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية إجازة غدا، وذلك نظرا لحالة الطقس السيئة التي من المقرر أن تتعرض لها الإسكندري، وفقا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

ويتمثل القرار في المديريات الآتية: التربية والتعليم والتضامن الاجتماعي والإسكان والمرافق والطب البيطري والزراعة والأوقاف والتموين والتنظيم والإدارة والقوى العاملة والشباب والرياضة والمساحة والري .

 يستثنى من ذلك،القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديروا المديريات .

ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا على سلامة المواطنين.

وتهيب محافظة الإسكندرية المواطنين بعدم النزول من المنازل إلا في حالة الضرورة القصوى، وفي حالة النزول لابد من إتباع جميع إجراءات السلامة والتعليمات المعلنة عنها حفاظا علي سلامتهم.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا