رئيس التحرير أحمد متولي
 زوج نانسي عجرم متهم بالقتل العمد.. القصة كاملة

زوج نانسي عجرم متهم بالقتل العمد.. القصة كاملة

أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، اليوم الثلاثاء، عن تطورات جديدة في قضية اتهام زوج الفنانة نانسي عجرم بقتل شاب سوري.

وقالت الوكالة إن قاضي التحقيقات الأول في جبل نقولا منصور، أصدر قراره الظني في حق فادي الهاشم، زوج الفنانة نانسي عجرم، ووجه له اتهاما بالقتل القصدي.

وذكرت الوكالة أن قاضي التحقيق الأول في جبل لبنان نقولا منصور، أصدر قراره الظني في حق فادي ميخائيل الهاشم زوج الفنانة نانسي عجرم، والذي قضى بإدانته بجرم المادة 547 القتل القصدي معطوفة على المادة 228 من قانون العقوبات التي تنص عن حالة الدفاع عن النفس المشروع.

وأشار مضمون القرار الظني إلى أن الهاشم كان في حال انفعال شديد نتيجة خوفه على عائلته، على أن يعود لمحكمة الأساس الفصل في هذه النقطة، وتمت إحالة القرار إلى الهيئة الاتهامية في جبل لبنان.

في الأسبوع الأول من يناير 2020 التقطت كاميرات المراقبة لحظة اقتاح أحد اللصوص لمنزل الفنانة نانسي عجرم واشتباكه مع زوجها بالسلاح الناري ما أدى لمصرع اللص.

وحكى زوج الفنانة نانسي عجرم تفاصيل الواقعة قائلا: «سمعنا حركة في البيت وطلعت أشوف إيه اللي بيحصل، ولقيته وشوفته سحب عليا المسدس قالي ادخل جوة، دخلت، قاللي اديني فلوس اديته فلوس، قال فين الدهب، نادي على مراتك، جم الشباب وقفهم وقال ما حد يتحرك، وفي اللحظة دي جيبت المسدس وروحت عليه، رفع المسدس عليا لكن أنا سبقته».

وكانت السلطات الأمنية قد كشفت عن هوية القتيل بعدما تسلل إلى شقتها دون أن يراه الحراس، وهدد بقتل الأطفال.

وتبين أن القتيل شاب سوري الجنسية من مواليد 1989 ويدعى محمد حسن الموسى.

ودخل القتيل إلى فيلا نانسي عجرم في منطقة نيو سهيلة كسروان بمحافظة جبل لبنان، لكنه فوجئ بزوجها الدكتور فادي الهاشم، فعمد إلى شهر مسدسه في وجه، إلا أن الزوج تمكن كذلك من إشهار مسدس كان بحوزته، وجرى تبادل إطلاق نار بين الطرفين أسفر عن مقتل السارق على الفور.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة