3
كلمة الرئيس السيسي اليوم.. رسالة هامة للمواطنين

كلمة الرئيس السيسي اليوم.. رسالة هامة للمواطنين

ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلمة خلال الاجتماع الوزاري الذي عقده لبحث تداعيات موقف فيروس كورونا في البلاد.

كلمة السيسي اليوم

وقال الرئيس إنه كان هناك نقاشا مطولا مع الوزراء حول موقف فيروس كورونا في العالم ومصر، واستعراضا للسيناريوهات المحتملة.

وأثنى السيسي على الأطقم الطبية، قائلا إنهم بذلوا جهدا كبيرا على مدار الأشهر الماضية للحفاظ على الحالة الصحية للمصريين.

وأضاف أن الدولة حرصت على قدر الإمكان أن يكون مسار التحرك بشأن القرارات المتخذة متوازنا دون إخافة المصريين أو محاولة تصدير الفزع لهم.

وتابع: الفيروس لا يزال مستمرا، ويجب أن تكون الإجراءات الاحترازية التي نتخذها للحفاظ على أنفسنا مستمرة، وأذكركم أننا اضطرينا لغلق الجامعات والمدارس والمنشآت السياحية خلال الموجة الأولى، ولا نريد أن نصل لتلك المرحلة مرة أخرى.

وقال إن حجم الإصابات لمصر عاد في النمو، ويجب أن نستشف منه رسالة ترشدنا إلى اتخاذ إجراءات أكثر قوة وقسوة كما في المرحلة الأولى، ولن يتم ذلك إذا كنتم متعاونين.

وأشار إلى التأثير القاسي للفيروس على اقتصاديات العالم، مشددا على ضرورة الحرص على النجاح المصري في إدارة الأزمة وعدم التضرر بصورة كبيرة.

وطالب المواطنين باتخاذ الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون فيها «أعتقد أن اللقاح الحقيقي هو الوعي، دول العالم تبحث عن لقاح ونحن أيضا نعمل عليه ولا نريد الإفصاح حتى يكتب لنا النجاح».

وأكد أن الدولة المصرية ستشتري اللقاح الخاص بفيروس كورونا فور الإعلان عن مصل فعال، لافتا أن الوعي ضروري لجعل حجم الإصابات في أضيق الحدود.

ونصح المواطنين بعدم التواجد في الأماكن المغلقة كثيرا، واحترام التباعد الاجتماعي، والاستمرار في ارتداء الكمامات الواقية لتقليل فرص الإصابة.

وطالب شركات المقاولات والمصانع وما يشابههما في استمرار اتخاذ الإجراءات الوقائية، ووجه رئيس الوزراء بتوفير الكمامات بأعداد أكبر على بطاقات التموين.

 

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا