رئيس التحرير أحمد متولي
 غلق المساجد بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا.. الحقيقة هنا

غلق المساجد بسبب الموجة الثانية لفيروس كورونا.. الحقيقة هنا

انتشرت خلال الساعات القليلة الماضية عبر عدد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء تتحدث عن صدور قرار بإغلاق كافة المساجد بسبب للموجة الثانية لفيروس كورونا.

وأصدر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، بيانا رسميا اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020، تعلق فيه على حقيقة الأنباء المتعلقة بعودة قرار غلق المساجد مرة أخرى.

وأوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنه تم التواصل مع وزارة الأوقاف، للاستعلام عن قرار غلق المساجد.


وأوضحت الوزارة أنه لا صحة للأنباء التي تتحدث عن صدور أية قرارات تقضي بإغلاق كافة المساجد على مستوى جمهورية مصر العربية.

وشددت وزارة الأوقاف على أن القرار الخاص بفتح المساجد لكافة الصلوات مازال يسري بدون أي تغيير.

وأوضحت الوزارة أن المساجد تخضع لإشراف مديريات الأوقاف في كل محافظة، مشددة على ضرورة الالتزام بتطبيق جميع التدابير الاحترازية والوقائية.

وأكدت الوزارة على ضرورة استمرار حملات نظافة وتعقيم جميع المساجد، محذرة من اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه من تثبت مخالفته من المكلفين بمتابعة تنفيذ الإجراءات أو تهاونه في تطبيقها.

ويتم التحذير لجميع العاملين في الوزارة والمساجد والأئمة والخطباء بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مع توجيه وحث المصلين بالالتزام بهذه الضوابط.

وإحضار المصلى الشخصي وعدم السماح لأي مصلي دخول المساجد دون ارتداء كمامة، فضلاً عن التشديد على العاملين بالتأكيد على وضوح علامات التباعد بين المصلين، وعدم فتح دورات المياه.

هذا إلى جانب اتخاذ إجراءات حاسمة تجاه أي من تثبت مخالفته للإجراءات أو تهاونه في تطبيقها في نطاق ما كلف به.

وكذلك من يثبت عدم ارتدائه للكمامة في مقر عمله، وفي حال عدم التزام المصلين في أي مسجد بالضوابط المعلنة سيتم غلق المسجد على الفور ومعاقبة المسئول عن المخالفة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية