رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل إعلان نتيجة النائب أحمد الطنطاوي في انتخابات مجلس الشعب 2020

تفاصيل إعلان نتيجة النائب أحمد الطنطاوي في انتخابات مجلس الشعب 2020

أظهرت مؤشرات محرك البحث جوجل رغبة الآلاف من المصريين خلال الساعات الأخيرة، في الاطلاع على نتيجة النائب أحمد الطنطاوي في انتخابات مجلس الشعب 2020.

وحظى النائب أحمد طنطاوي بشعبية كبيرة خلال الدورة الأخيرة من مجلس النواب، خاصة بين الشباب؛ بسبب مواقفه تحت قبة البرلمان.

وكان آخر ما قام به الطنطاوي توجيه الدعم للمرشح هيثم أبو العز الحريري، الذي نافس في محافظة الإسكندرية بدائرة محرم بك وكرموز ومينا البصل في جولة الإعادة بمحافظات المرحلة الأولى، ووجه حديثه للناخبين قائلا: «أرجوكم ألا تحرموا وطننا الغالي من برلماني قدير مخلص وشريف هو الصديق العزيز النائب المحترم هيثم أبو العز الحريري».

نتيجة النائب أحمد الطنطاوي

ودخل الطنطاوي جولة الإعادة عن دائرة بندر ومركز كفر الشيخ وقلين مع كل من السيد شمس الدين، ومحي الدين القطان، وباسم حجازي، ومراد القطان، وياسر منير.

وتجرى انتخابات الإعادة في المرحلة الثانية في محافظات القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

وتبدأ جولة الإعادة بالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية في الخارج يوم 5 ديسمبر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام.

ويتم فتح لجان الاقتراع في الداخل يومي الإثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر، وبهذا يتم غلق التصويت بالكامل على مقاعد مجلس الشعب 2020.

ويكون الفصل في التظلمات الخاصة بعمليتي الاقتراع والفرز وإعلان النتيجة ونشرها بالجريدة الرسمية في موعد أقصاه الإثنين 14 ديسمبر.​​​​​​​

وأعلن أحمد الطنطاوي عن الترتيب الجديد للمرشحين في جولة الإعادة، حيث تم منح المرشح أحمد الطنطاوي بورقة الانتخاب الرقم ٤ من بين ستة مرشحين يتم اختيار ٣ منهم ليكون الصوت صحيحا.

ويتم الترتيب على أساس التسلسل في كشف المرشحين وليس عدد الأصوات الحاصل عليها كل مرشح في الجولة الأولى والتي حصل فيها النائب أحمد الطنطاوي على المركز الأول بفارق يتجاوز ١٠ آلاف صوت عن أقرب منافسيه.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة