آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأربعاء الموافق 25 نوفمبر 2020 وآخر المستجدات التي تخص التعليم والمعلمين والطلاب.

وتشهد مصر هذه الأيام تطورات وقرارات عاجلة بخصوص الدراسة في عدد من المحافظات بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث تم تعطيل الدراسة في عدد من المحافظات.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وفي كل يوم تنشر المنصات الرسمية لوزارة التربية والتعليم البيانات الصادرة عن مكتب الوزير وآخر تصريحاته وكان من أهم هذه التصريحات اليوم ما يلي:

إطلاق مكتبة دروس إلكترونية

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إطلاق مكتبة دروس إلكترونية ومكتبة كتب إلكترونية في بداية شهر ديسمبر 2020.

واعتبر الوزير أن هذه الخطوة ستعمل على تعزيز المحتوى الرقمي التعليمي في مصر وتخدم الطلاب بشكل كبير، خصوصا في حال التحول إلى التعليم الأونلاين.

متابعة الطلاب المتأخرين عن تسديد المصروفات الدراسية

قرر وزير التربية والتعليم متابعة موقف سداد الطلاب للمصروفات الدراسية بالتنسيق مع الإدارة العامة لنظم المعلومات بالوزارة وتحديد أعداد الطلاب المتخلفين عن السداد.

وقالت وزارة التربية والتعليم إنه تم إعفاء 40% من الطلاب من سداد المصروفات الدراسية هذا العام.

امتحانات الصف الأول الثانوي

قرر وزير التربية والتعليم إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2020-2021 إلكترونيا عبر التابلت وذلك للفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني.

وأشار الوزير إلى أن الأسئلة هدفها قياس الفهم ونواتج التعلم لدى الطلاب وليس الحفظ، مشددا على أن الدروس الخصوصية لن تفيد في التقييم الجديد في الثانوية العامة.

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا