إلغاء الدراسة غدا.. قائمة المحافظات التي قررت التعطيل رسميا

إلغاء الدراسة غدا.. قائمة المحافظات التي قررت التعطيل رسميا

يتابع أولياء الأمور والطلاب على مستوى محافظات الجمهورية صدور قرارات إلغاء الدراسة غدا الخميس، بسبب سوء الأحوال الجوية.

ويخول لكل محافظ إصدار قرار تعطيل الدراسة في محيط سلطاته، بحسب الحالة على أرض الواقع بما يناسب إجراءات الحفاظ على الأرواح.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير تفاصيل قرارا إلغاء الدراسة غدا التي أصدرتها المحافظات حتى الآن.

محافظات إلغاء الدراسة غدا

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس صدور أمطار خفيفية إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى «القاهرة والجيزة والقليوبية»، بجانب أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من الوجه البحري «كفر الشيخ والبحيرة والدقهلية والغربية والمنوفية والشرقية».

كما تتوقع هيئة الأرصاد أن تسقط أمطار غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من السواحل الشمالية « الإسكندرية ورشيد ودمياط وبورسعيد والعريش ورفح»، بالإضافة لأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق من مطروح والسلوم.

ووفقا لهذا من المتوقع أن تشهد معظم الأنحاء سقوط أمطار، وقائمة الحافظات التي اتخذت قرارها بتعليق الدراسة كالتالي:

تعطيل الدراسة غدا في البحيرة

قرر محافظ البحيرة، هشام آمنة تعطيل الدراسة، غدا الخميس، بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية، بسبب توقعات الأرصاد بتعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ.

وأكد المحافظ، أن القرار يأتي في إطار الحرص على مصالح الطلاب، في ظل التوقعات بسوء الأحوال الجوية، مشيرًا إلى أن قرار تعطيل الدراسة لا يسرى على قيادات المديرية والإدارات التعليمية، وأطقم العمل التى يحددها مديرو المدارس.

تعطيل الدراسة غدا في دمياط 

قررت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، مد تعطيل الدراسة غداً الخميس  ٢٦ نوفمبر ٢٠٢٠، بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة وذلك نظرًا لتعرض دمياط لموجة من الطقس السئ خلال هذه الفترة وفقاً لتقارير الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

هذا وقد أكدت المحافظ أنه وتنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء للمحافظين بإتخاذ اى قرار يتعلق بتعطيل الدراسة فى حال توقع سقوط امطار غزيرة، تم إصدار هذا القرار على مدار اليومين نظرًا لما شهدته المحافظة من سوء الأحوال الجوية والتى بدأت اليوم الأربعاء، حفاظا على سلامة الطلاب.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا