أول قرار بتعليق الدراسة غدا في القاهرة

أول قرار بتعليق الدراسة غدا في القاهرة

صدر بداية مساء الأربعاء، أول قرار بشأن تعطيل الدراسة غدا في القاهرة بسبب سوء الأحوال الجوية، بعد أن أعلنت العديد من المحافظات إلغاء الدراسة لمدة يوم واحد.

تعليق الدراسة في القاهرة

قرر رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، اعتبار غدا الخميس، إجازة بجميع كليات ومعاهد الجامعة، حرصا على سلامة منسوبي الجامعة، في ظل حالة عدم استقرار الأحوال الجوية، مع التأكيد على استمرار الدراسة عن بُعد من خلال المنصة التعليمية الذكية للجامعة Smart CU وفقا للجداول المعلنة بالكليات.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أنه يستثنى من هذا القرار الموظفين بإدارات الخدمات الإلكترونية، والشؤون الهندسية، والمالية، والاستحقاقات، والأمن الإداري، والحماية المدنية، والأطقم الطبية والتمريض والعاملين بالمستشفيات الجامعية، وكل من يلزم لاستمرار الدراسة عن بعد، ومن يحددهم عمداء الكليات والمعاهد وفقًا لاحتياجات العمل، وبشرط تواجد مجموعة عمل لمتابعة سقوط الأمطار والتأكد من سلامة المبانى وفصل الكهرباء عند الاحتياج مع عناصر الأمن لتأمين المباني وتشغيل الطواريء بالإدارة الهندسية.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الخميس صدور أمطار خفيفية إلى متوسطة على بعض المناطق من القاهرة الكبرى «القاهرة والجيزة والقليوبية».

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا