آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 26 نوفمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس، الموافق 26 نوفمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية، والتي على رأسها نظام امتحانات الطلاب المؤجلين لامتحانات الثانوية العامة، وفتح باب التحويل من التعليم الابتدائي للمجتمعي والعكس، وامتحانات ذوي الإعاقة.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

امتحانات الطلاب ذوي الإعاقة

أصدرت الادارة المركزية لشئون التربية الخاصة، رداً على الاستفسارات الواردة بشأن مواصفات وإجراءات امتحانات الطلاب ذوي الاعاقة المدمجين بمدارس التعليم العام.

جاء ذلك خلال خطاب رسمي عممته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني علي المديريات والادارات التعليمية  وقع عليه الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين.

فأكدت الادارة المركزية خلال ردها بمستند رسمي لجميع مديريات التعليم، أنه اشارة الى ما سبق فتم التوضيح أن كافة الامتحانات هذا العام لطلاب الدمج تتم وفق القرار الوزاري رقم 252 لكافة الفئات المدمجة لجميع الصفوف.

التحويل من التعليم المجتمعي للابتدائي

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أنه يجوز تحويل الطلاب من التعليم الابتدائي إلي التعليم المجتمعي؛ مشيرة إلى أنه يجوز أيضا التحويل من التعليم المجتمعي إلي التعليم الابتدائي بعد مناظرة السن وتسكينهم في الفصول المناسبة لهم.

وأشارت إلى أنه يمكن قبول الطلاب في سن الست سنوات وفقا للكتاب الدورى  رقم 1 لسنة 2007.

جاء ذلك ردا علي بعض الاستفسارات حول امكانية تحويل الطلاب من التعليم الابتدائي إلي التعليم المجتمعي وأيضا تحويل الطلاب من التعليم المجتمعي إلى التعليم الابتدائي وامكانية قبول الطلاب في سن ست سنوات حيث أنها مرحلة ابتدائية واحدة.

تأجيل امتحانات الثانوية العامة

وافق نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي، على دخول الطلاب الذين تقدموا لامتحان شهادة اتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة 2019/2020 وتغيبوا عن أداء الامتحان في جميع المواد التي تقدموا لأداء الامتحان فيها.

وأوضح نائب الوزير أنه يحق للطالب تأجيل الامتحان للعام 2020/2021 ولا يحسب العام 2019/2020 من ضمن عدد السنوات المسموح بها قانونا بنفس حالته شريطة أن يكون له الحق في دخول الامتحان هذا العام؛ وعليه يقوم الطالب بتقديم طلب لإدارة شئون الطلبة والامتحانات ويرفق به صورة ضوئية من رقم الجلوس وعليه تقوم مديرية التربية والتعليم بتجميع تلك الطلبات وإرسالها إلى الإدارة العامة للتعليم الثانوي.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا