رئيس التحرير أحمد متولي
 تشكيل الزمالك المتوقع للقمة الأفريقية

تشكيل الزمالك المتوقع للقمة الأفريقية

 تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة من مشجعي الأهلي والزمالك تجاه ملعب القاهرة الدولي في تمام التاسعة مساء، حيث مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الغريمين الأهلي والزمالك والتي يديرها الحكم الدولي الجزائري مصطفى غربال.

وقد البرتغالي استقر جايمي باتشيكو المدير الفني لنادي الزمالك على الدفع بإسلام جابر في مركز الظهير الأيسر ضد الأهلي في نهائي القرن اليوم الجمعة في ظل إصابة عبد الله جمعة ومحمد عبد الشافي، كما أنه من المتوقع مشاركة محمود عبد الرازق "شيكابالا" في وسط الملعب لتعويض المصاب يوسف إبراهيم "أوباما"، لكن باتشيكو لا يزال يفاضل بين الأول ومحمد أوناجم، إلا أن شيكابالا". الأقرب لذلك

. أما عن التشكيل المتوقع للزمالك فهو: حارس المرمى: محمد أبو جبل الدفاع: إسلام جابر - محمد عبد الغني - محمود علاء - حازم إمام وسط الملعب: أشرف بنشرقي - فرجاني ساسي - شيكابالا - طارق حامد - أحمد سيد "زيزو" الهجوم: مصطفى محمد .

وتأتي أهمية المباراة من حيث كونها تجمع القطبين في نهائي البطولة لأول مرة ولم يسبق لهما اللقاء في النهائي.

تاريخ مواجهات الفريقين في الأميرة السمراء

أما عن تاريخ مواجهتهما في البطولة الإفريقية، فقد سبق والتقيا ثمانية مرات، حقق الاهلى خلالها الفوز فى خمس مباريات، وتعادل الفريقين فى ثلاثة مباريات، ولم يسبق للزمالك تحقيق الفوز على الاهلى فى البطولة.

الأهلي الأكثر حصولا على البطولة والزمالك ثانيا

 ويسعى الأهلي لحصد الأميرة التاسعة بعدما حققها في ثماني مناسبات أعوام 82،87،2001،2005،2006،2008،2012،2013 أما الفارس الأبيض فقد اللقب خمس مرات اعوام 83،86،93،96،2002،.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011