رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الثانوية العامة 2021.. على مرتين

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021.. على مرتين

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2020، والتي سيخوضها الطلاب الملتحقين بالصف الثالث الثانوي في العام الدراسي الحالي 2020-2021.

وأعلنت الوزارة في بيان لها عن مفاجأة لطلاب الثانوية العامة لأول مرة في تارخ التعليم المصري، بعقد اختبارات فرصة أخرى للتحسين.

موعد امتحانات الثانوية العامة 2021

قالت وزارة التربية والتعليم، اليوم السبت، إن هناك فرصتان لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، تعقد الأولى لامتحانات الثانوية يوم 19 يونيو 2021.

وذكرت الوزارة أنه هناك فرصة ثانية، مشيرة إلى أن التقديرات المبدئية المعلنة في الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020/2021 تتوقع عقد الفرصة الأولى لامتحانات الثانوية العامة يوم 19 يونيو 2021.

وقالت وزارة التربية والتعليم، إن هناك الفرصة الثانية للطلاب للتحسين ستعقد في شهر أغسطس، ويتم احتساب المجموع الأعلى في الامتحانين.

وتعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام، إلكترونيا وليس ورقيا، بنظام الكتاب المفتوح، والذي يعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين.

ويؤدي الطلاب امتحانات العام الدراسي الحالي لأول مرة بالنظام الجديد، والذي تتكشف ملامحه مع سير العام.

ومن المنتظر ألا يشهد العام الجاري أسئلة مقالية، خاصة في مادة اللغة العربية والقصة كما أعلن رسميا.

وستعتمد الأسئلة التي تكون غالبا بنظام الاختيار من متعدد على فهم الطالب، وسيتاح له الاستعانة بكتب الأعوام الماضية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة