موعد إعلان نتيجة إعادة انتخابات مجلس النواب 2020 محافظات المرحلة الأولى

موعد إعلان نتيجة إعادة انتخابات مجلس النواب 2020 محافظات المرحلة الأولى

يترقب ملايين المواطنين المصريين إعلان نتيجة انتخابات مجلس النواب 2020 بالنسبة لمحافظات المرحلة الأولى رسميا من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات.

وينشر «شبابيك» في هذا التقرير الموعد الرسمي، وآخر الأخبار الواردة من الهيئة الوطنية للانتخابات، بالإضافة إلى الجدول الزمني للمرحلة الثانية.

وجرت انتخابات الإعادة بالمرحلة الثانية في محافظات الجيزة وسوهاج والمنيا وأسيوط وقنا والأقصر وبني سويف والفيوم والوادي الجديد وأسوان والبحر الأحمر والإسكندرية ومطروح والبحيرة.

موعد نتيجة إعادة انتخابات مجلس النواب 2020

ووفقا الجدول الزمنى المعلن مسبقا من الهيئة الوطنية للانتخابات يتم إعلان نتائج انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الأولى رسميا يوم 30 نوفمبر 2020 باعتبار أن الهيئة هي صاحبة الحق الأصلى في الإعلان عن نتيجة الانتخابات.

فصلت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، فى تظلمات المرشحين الخاسرين على عمليتى الاقتراع والفرز فى جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من تظلمات المرشحين الذين خاضوا سباق جولة الاعادة بالمرحلة الاولى وتبين من الحصر العددى للأصوات عدم حصولهم على نسبة 50+1 من عدد الأصوات الصحيحة لدوائرهم الانتخابية، والتى يطالبون فيها بوقف اعلان النتيجة واعادة الاقتراع والفرز بدوائرهم وفقا للأسباب التي قاموا بسردها في التظلمات.

موعد إعادة انتخابات النواب المرحلة الثانية

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مواعيد جولة الإعادة بالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية، وعددها 13 محافظة، وفق الجدول المعلن مسبقًا فتجرى الانتخابات يوم السبت الموافق 5 ديسمبر 2020 وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 7 ديسمبر بالنسبة للمصريين في الخارج.

وحددت الهيئة أيضًا يومى الاثنين والثلاثاء الموافقين 7 و8 ديسمبر 20 20 موعدًا لاجراء الانتخابات في محافظات: القاهرة والغربية ودمياط والقليوبية والدقهلية والمنوفية وكفر الشيخ والشرقية والإسماعيلية وبورسعيد والسويس وشمال سيناء وجنوب سيناء.

ووفقًا الجدول الزمنى المعلن مسبقًا من الهيئة الوطنية للانتخابات يتم إعلان نتائج انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية رسميًا يوم 14 ديسمبر 2020 باعتبار أن الهيئة هي صاحبة الحق الأصلى في الإعلان عن نتيجة الانتخابات.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا