رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو الكلب الذي تنمر به جمهور للأهلي على شيكابالا

فيديو الكلب الذي تنمر به جمهور للأهلي على شيكابالا

أثار فيديو استخدام كلب في التنمر على قائد فريق الكرة بنادي الزمالك ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وأدى لحالة احتقان بين جماهير قطبي الكرة المصرية.

وشارك محمود عبدالرازق بالأمس في مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الزمالك والأهلي، والتي فاز فيها الأخير باللقب بعد الفوز بهدفين مقابل هدف.

وسجل شيكابالا هدف الزمالك الوحيد في منتصف الشوط الأول من مهارة فردية بعدما مر من ثلاثة لاعبين من النادي الأهلي ووجه تسديدة قوية نحو مرمى الشناوي الذي اكتفى بمشاهدتها تسكن الشباك.

الأمر لم ينتهي هنا فالساعات التالية لنهاية المباراة شهدت ردود أفعال كثيرة من الجمهور واللاعب نفسه.

فيديو الكلب للتنمر على شيكابالا

أكدت تقارير محلية متطابقة مساء اليوم السبت، تدخل الأجهزة الأمنية للتحقيق في واقعة تنمر عدد من جماهير النادي الأهلي على قائد فريق الكرة الأول بنادي الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا.

وعقب اللقاء خرجت جماهير النادي الأهلي للاحتفال بفريقها في كل ربوع مصر، إلا أن عدد قليل وجه طاقته نحو إهانة شيكابالا دونا عن الاحتفاء بفريقه وحسب.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لتجمع لجماهير الأهلي، وهم يحملون كلب ويهتفون باسم شيكابالا موجهين هتافات عنصرية نحوه.

​​​​​​​

وظهر خلال الساعات الأخيرة مقطع فيديو آخر لتواجد عدد من جماهير الأحمر أمام مجموعة من المقابر، وقرأوا الفاتحة في إشارة للفظ «المرحوم» الذي عهدوا على إطلاقه على شيكابالا خلال الفترة الأخيرة.

​​​​​​​

ونقل موقع « مصراوي»، عن مصدر أمني، مساء السبت، أن المتابعة الأمنية رصدت انتشار مقطع فيديو ظهرت فيه بعض الجماهير في الشارع وهم يحملون كلبا أسود اللون، وهتفوا ضد شيكابالا، موضحا أن الواقعة أثارت غضب جماهير الناديين، واصفين إياها بالعنصرية غير المقبولة.

وشدد المصدر أن رجال الأمن يعكفون على تحديد هوية مرتكبي واقعة التنمر وضبطهم، فيما أشارت نتائج الفحص المبدئي إلى أن الواقعة في جنوب الصعيد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة