رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد صرف معاشات ديسمبر 2020 من البريد وماكينات الصرف

مواعيد صرف معاشات ديسمبر 2020 من البريد وماكينات الصرف

كشف رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى، اللواء جمال عوض، عن مواعيد صرف معاشات شهر ديسمبر لما يقرب لنحو 10.5 مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

وقال «عوض»، إن جميع منافذ صرف المعاشات جاهزة لاستقبال أصحاب المعاشات بداية من الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء المقبل بتكلفة إجمالية تُقدر بـ18 مليار جنيه.

وأوضح رئيس «القومية للتأمين الاجتماعي»، أنه سيتم تقسم صرف المعاشات للقائمين بالصرف من خلال منافذ الهيئة والبريد والبالغ عددهم 6.5 مليون مواطن إلى ثلاث شرائح أسوة بما تم بالأشهر السابقة، وذلك في إطار خطة الدولة للتيسير على أصحاب المعاشات وضمان سلامتهم ومواجهة تحدى فيروس كورونا

مراحل صرف معاشات ديسمبر

وأشار «عوض»، إلى أن خطة الصرف من المقرر أن تشمل الصرف للشريحة الأولى والبالغ عددهم 2.4 مليون قائم بالصرف يومى الثلاثاء والأربعاء الموافق الأول والثانى من الشهر.

وأضوح رئيس القومية للتأمين أن الشريحة الثانية والبالغ عددهم نحو 2.4 مليون مواطن سيتوجهون للصرف يومي الخميس والأحد الموافق 3 و6 ديسمبر.

وبالنسبة للشريحة الثالثة والبالغ عددهم 1.7مليون قائم بالصرف سيتوجهون لاستلام المعاش اعتبارا من يومى الإثنين والثلاثاء الموافق السابع والثامن من ديسمبر.

ويتاح الصرف لجميع مستحقي المعاشات ممن يحملون بطاقات الصراف الآلى ATM من ماكينات الصراف المنتشرة على مستوى الجمهورية، وذلك ابتداء من الأول من ديسمبر 2020 في أي توقيت.

إجراءات تسهيل صرف المعاشات للمواطنين

وفى السياق ذاته، أشار «عوض» إلى استمرار العمل فى إطار خطة الدولة لتحقيق الشمول المالى لأصحاب المعاشات والمستحقين وبكل سهولة ويسر، وذلك عن طريق توفير مندوبى البنوك المصرية بالتواجد داخل منافذ صرف الهيئة، بحيث يُمكن لصاحب المعاش والمستفيد الحصول على كارت ميزه أثناء قيامه بعملية الصرف على أن يتم تنشيطها والصرف من خلالها اعتبارا من الشهر التالى، موضحا أن تلك البطاقات تتيح لمستخدمها القيام بعملية الشراء وسداد كافة المستحقات الحكومية وأيضاً كافة الخدمات المصرفية التى يقوم البنك بإنتاجها مثل عمليات الإقراض.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011