رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تطبيق فاتورة الكهرباء الجديدة بدون رسوم نظافة

موعد تطبيق فاتورة الكهرباء الجديدة بدون رسوم نظافة

كشف وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، اليوم الأحد 29 ديسمبر 2020، عن موعد تطبيق فاتورة الكهرباء الجديدة بدون رسوم نظافة.

وأوضح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، أن السبب في حذف رسوم النظافة من فاتورة الكهرباء يعود إلى التداخل بين وزارة الكهرباء والإدارة المحلية في المحافظات بسبب هذا الأمر.

ونوه بأنه يتم في الوقت الحالي العمل على إنهاء هذه المشكلات المتعلقة بمسألة التداخل بين صلاحيات الوزارتين.

وتطرق وزير الكهرباء والطاقة المتجددة إلى أن الوزارة ستعمل على تطبيق النظام المتعلق بالعدادات مسبقة الدفع على مستوى أنحاء الجمهورية على مدار السنوات الـ 5 المقبلة.

وكانت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، شددت على أنه ليس من حق المشترك أن يطالب بتقسيط دون تحصيل فوائد منه.


وذلك في حالة التعمد في الامتناع عن سداد فواتير الكهرباء شهريا، مشيرة إلى أن قيمة الفوائد تقدر بنسبة 17%، في حالة تقسيط المديونية.

كما تضمنت قرارات وزارة الكهرباء أن يتم رفع عداد أي مشترك قد امتنع أو تهرب عن سداد الفواتير الشهري سواء كان العداد «منزلي - تجاري».

ولفتت الوزارة إلى أنه في حالة الامتناع عن السداد لمدة 3 أشهر متتالية يتم استبداله بعداد آخر مسبق الدفع.

ويحق للمواطن أن يقوم بتسقيط مديونية الكهرباء في حالة التراكم عليه لأكثر من شهر، بسبب عدم التزام محصل الكهرباء بتحصيل الفاتورة بشكل منتظم.

وذلك في حالة إذا كانت المديونية بسبب تراكم قراءة بالعداد، ولم تتم محاسبة المشترك عليها نتيجة خطأ من شركة التوزيع التابع لها.

​​​​​​​موعد تطبيق فاتورة الكهرباء الجديدة بدون رسوم نظافة

 وفيما يتعلق بشأن موعد تطبيق فاتورة الكهرباء الجديدة بدون رسوم نظافة، فقد أوضح، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محمد شاكر، أنه سيتم ذلك بداية من شهر يوليو 2021.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية