الأكاديمية المهنية للمعلمين تكشف تفاصيل ترقيات 2021

الأكاديمية المهنية للمعلمين تكشف تفاصيل ترقيات 2021

كشفت الأكاديمية المهنية للمعلمين عن تفاصيل ملف ترقيات المدرسين 2021، والذي من المنتظر أن يشهد ترقية أكثر من 300 ألف معلم للدرجة الأعلى.

الأكاديمية المهنية للمعلمين ترقيات 2021

قال مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، الدكتور مجدي أمين، إن الأكاديمية تعد خلال هذه الأيام  كشوفا بأسماء المعلمين المقرر ترقيتهم وفقا للدرجات العليا.

وأشار إلى أنه يجرى خلال الفترة الحالية مراجعة نهائية لكشوف بيانات المعلمين الذين اجتازوا اختبارات الترقي الإلكترونية، والذين استوفوا أوراق ملفهم الإلكتروني.

وأكد مدير الأكاديمية، أنه جاري حاليا مراجعة الكشوف في مركز الإحصاء بوزارة التربية والتعليم، تمهيدا لإعداد كشوف الترقي النهائية تمهيدا لعرضها على وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، لاعتمادها وإصدار القرار الوزاري بحركة الترقيات المستهدفة لـ334 ألف معلم.

وأوضح أن هذه ترقية سنوية تجريها الوزارة لكل من مر عليه 5 سنوات في العمل كمعلم، مؤكدا أن كل معلم يعلم جيدا موعد ترقيته، والهدف من مراجعة كشوف وبيانات المعلمين على مراحل عديدة سواء داخل الأكاديمية المهنية للمعلمين أو مركز الإحصاء بالوزارة، لاستبعاد كل من خرج على المعاش، أو من لم يستكمل أوراقه أو ملفه الإلكتروني أو من لم يجتاز اختبارات الترقي.

وأشار إلي، أن المعلمين الذين سيتم إصدار قرار بترقيتهم خلال الأسابيع المقبلة، والبالغ عددهم 334 ألف معلم، سوف تشملهم الزيادات التي سيتم إقرارها على المعلمين في يناير القادم طبقا لمشروع تحسين أجور المعلمين بالتعليم العام والأزهري، وذلك وفقا لدرجاتهم الوظيفية الجديدة بعد الترقي.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا