رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

طريقة الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

يسعى ملايين المواطنين المصريين لمعرفة طريقة الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة، قبل ايام قليلة من صرف الدفعة الرابعة، عقب صدور القرار بتمديد تقديم الدعم للمتضريين من جائحة كورونا.

وكشفت الحكومة عن السبيل للتعرف على استحقاق المواطن لصرف الدفعة من عدمه، في ظل استمرار ادعاء كيانات قدرتها عن إعلام المتقدم لأحقيته من عدمها.

موعد صرف منحة العمالة غير المنتظمة

وقالت الحكومة إن هناك توجيهات الحكومية بالعمل على صرف منحة الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة المتضررة من وباء كورونا، موضحا أنها تتمثل في صرف المنحة نهاية الأسبوع الجاري، أو على حد أقصى مطلع الأسبوع المقبل.

وأوضحت أن المستفيدين من المنحة بعد تنقية الأسماء، سيكون وفقا للأكثر تضررا من وباء كورونا، على أن يعلن في وقتها خلال الأيام القليلة المقبلة وفقا لتوجيهات مجلس الوزراء ووزيرة التخطيط.

طريقة الاستعلام عن منحة العمالة غير المنتظمة

وأضافت أن الطريقة الوحيدة للتأكد من استحقاق المنحة هي «الرسائل النصية» التي يتلقاها المستحق من رقم 2030، عبر رقم هاتف المحمول الشخصي المُسجل أثناء تحديث البيانات.

وأشارت إلى أن التنسيق جاري الآن على سرعة بدء إجراءات صرف المنحة، وإرسال رسائل نصية للمستفيدين من المنحة، والتأكيد على ضرورة الاهتمام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بالتعامل مع جائحة كورونا، وتخصيص أماكن الصرف للمستفيدين بالحصول على المنحة.

ويعتمد اختيار الأسماء المستحقة للمنحة، على الفئات المتضررة بالفعل من وباء كورونا نتيجة عملها في قطاعات غير منتظمة وعدم تمتعها بنظام تأميني، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية عند صرف العمالة غير المنتظمة للمنحة، على أن يستبعد عند تنقية الأسماء أصحاب الحيازات والأملاك الزراعية، ومن يتقاضون معاشات، والمتوفين، والأطفال، ومن يحصلون على منح تأمينية.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة