أيام عمل السجلات العسكرية للضباط والصف والمدنيين

أيام عمل السجلات العسكرية للضباط والصف والمدنيين


مواعيد عمل السجلات العسكرية بمدينة نصر

ينشر «شبابيك» مواعيد عمل السجلات العسكرية، للراغبين من المجندين بالخدمة أو السابقين أو ضباط الصف، في الاستفادة من إحدى الخدمات التي تقدمها الإدارة.

وتعني إدارة السجلات العسكرية التابعة لهيئة التنظيم والإدارة بالقوات المسلحة، بتنظيم استخراج الوثائق الخاصة بالمجندين وضباط الصف، التي يحتاجونها في تعاملاتهم داخل القوات المسلحة أو خارجها.

إدارة السجلات العسكرية

تقدم إدارة السجلات العسكرية الكثير من الخدمات التي تؤدى للعسكريين أثناء تواجدهم بالخدمة وبعد انتهاء خدمتهم، حيث هناك العشرات من الخدمات والوثائق التي يمكن لأي شخص التحق بالقوات المسلحة استخراجها من خلالها.

وبين تلك الخدمات الإصدار التالي لشهادة إنهاء الخدمة العسكرية «نموذج 25 س»، أي بدل تالف أو فاقد لشهادة الجيش، بحجم تحقيق الشخصية، وكذلك بدل فاقد أو تالف لشهادة إنهاء الخدمة لأسباب نموذج 26 س، وإنهاء الخدمة للمجندين الهاربين لكبار السن.

وتتضمن خدمات إدارة السجلات العسكرية طلب صرف معاش استثنائي للعسكريين السابقين أو المستحقين عنهم في حالة الوفاة، وإصدار بطاقة علاجية لأسر الشهداء والمفقودين، وإصدار أو تجديد البطاقة العلاجبة الشخصية للمجندين المنتهي خدمتهم لعدم اللياقة الطبية بسبب الخدمة، وإصدار تالي لشهادة إنهاء الخدمة العسكرية «نموذج 25 س الورقي».

ويزيد على ذلك تعديل درجة الأخلاق بشهادة إنهاء الخدمة السعكرية للنموذجين 25 و26 س، وبيانات الستشهاد أو الفقد، وبيانات رخص القيادة بدل فاقد، وبيان الوفاة نموذج 51 س، وبيان خدمة مستدعى، وبيان مدة تكليف، وبيان إصابة مستدعى، وبيان تدرج الرواتب، وبيان تصحيح اسم للمعاشات.

ويدخل في نطاق عمل إدارة السجلات العسكرية أيضا خطاب مناطق نائية، و استخراج بيان خدمة بدول الخليج، وبيان خدمة اليمن، وبيان جزاءات ومحاكم، وبيان إصابة، وبيان مدة خدمة، وتصحيح الاسم للتجنيد، وبيان نسب عجز، وبيان أسر، وبيان ضم مدة خدمة مضاعفة للمعاشات، واستخراج خطاب 20% بدل مرافق لحالات العجز الكلي، وشهادات الخبرة، وبيان المشاركة في تأمين الوطن أثناء ثورة 25 يناير.

مواعيد عمل السجلات العسكرية

تخصص السجلات العسكري مواعيد عمل محددة للمدنيين الذين ربطتهم بالقوات المسلحة أي صلة من قبل، وهي من السبت حتى الثلاثاء فقط.

أما شئون الضباط والمخصصة للأفراد العاملين بالقوات المسلحة فتعمل على مدار أيام الأسبوع دون توقف.

وتكون مواعيد العمل الرسمية في الأيام خلاف الإجازات الأسبوعية والعطلات الرسمية من الثامنة صباحا وحتى الثانية ظهرا، ولا تتغير على مدار السنة.

وأتاحت الإدارة ابتداء من نوفمبر 2020 موقعا خاصا بها على الإنترنت لتقديم طلبات استخراج البيانات والأوراق إلكترونيا، بحيث يحدد مقدم الطلب عدد النسخ المطلوبة والجهة الموجه إليها إن وجد بعد إدخال بياناته الشخصية، كما يحدد مكان الاستلام إن كان في إدارة السجلات العسكرية للقوات المسلحة بمدينة نصر، أو مكاتب إدارة السجلات العسكرية بالمحافظات.

كما يتاح أيضا الاستعلام عن موقف طلب الخدمة المقدم من خلال الخدمة من خلال الرقم العسكري والرقم القومي وتاريخ الميلاد فقط.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا