رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة إجراء تعديل وزاري 2020 وإقالة وزراء في مصر

حقيقة إجراء تعديل وزاري 2020 وإقالة وزراء في مصر

تدوول على نطاق واسع، اليوم الإثنين، نبأ غير مؤكد يلمح إلى إجراء تعديل وزاري قبل نهاية العام الجاري 2020، ما أثار فضول المواطنين لمعرفة السبب والتغييرات المحتملة.

ونقل تقرير محلي عن مصدر لم يسمه برئاسة مجلس الوزراء المصرية، أن التغييرات سيتم إعلانها عقب نتيجة انتخابات مجلس النواب في جولة الإعادة وتشكيل المجلس رسميا.

وأشار إلى أن التعديلات ستشمل عدد من الحقائب الوزارية، مع تركيز على وزارات كالرياضة والأوقاف والداخلية، لافتا إلى أنها ستعقبها تعديلات في حركة المحافظين.

وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع مع تلك الأنباء، ما استنهض الحكومة للرد بنفس الطريقة التي انتشر بها الخبر.

حقيقة تعديل وزاري 2020

ونفى مصدر حكومي فيما نقله عنه «الدستور» ما يتردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول إجراء تعديل وزاري محدود خلال أيام، مؤكدا أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكد المصدر أن كل الوزراء مستمرون في عملهم، ولا صحة لما يتردد، معتبرا أن مثل هذه الشائعات من شأنها إحداث بلبلة وبث روح الإحباط لدى البعض من العاملين في الجهاز الإداري للدولة، لإلهائهم عن التقدم في إنجاز الأعمال المسندة إليهم.

وأشار إلى أنه من المرتقب أن تقدم الحكومة استقالتها عقب الانتهاء من انتخابات مجلس النواب، وفقا للدستور، ومن ثم يتم تشكيل حكومة جديدة في يناير المقبل، تزامنا مع بدء الانعقاد الأول لمجلس النواب الجديد.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة