آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين 30 نوفمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين 30 نوفمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الإثنين، الموافق 30 نوفمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية، والتي على رأسها نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، والتوسع في إطلاق المنصات التعليمية التي تخدم النظام الجديد.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

حقيقة إلغاء الامتحانات 2020

أكد الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات في مواعيدها كما هو مُعلن من قبل بالنسبة لطلاب سنوات النقل، مؤكدا أن طلاب الثانوية العامة سيؤدون الامتحان إلكترونيا داخل اللجان، وفي حالة ظروف فيروس كورونا بين أداء الامتحان في التوقيت المحدد سيتم بحث طريقة أخرى لاستكمال المحتوى التعليمي وأيضا تقييم الطلاب بشكل عادل.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية» إن البعض يتحدث عن تأجيل الامتحانات لأنهم يتربحون من وراء تلك الأخبار المغلوطة، وإثارة المواطنين بتلك الأخبار.

ودعا وزير التربية والتعليم أولياء الأمور الذين لديهم اثبات عن اخفاء بعض المدارس الخاصة لحالات كورونا أن يتقدموا بشكاوى للوزارة من خلال بوابة الحكومة الالكترونية وسيتم تشكيل لجنة من وزارة التربية والتعليم ومديرية الصحة للتحقق من صحة الشكوى.

إطلاق قناة مدرستنا 2

وأعلن الدكتور طارق شوقي أنه سيتم إطلاق قناة مدرستنا 2، الخاصة بمناهج الثانوية خلال الأيام القليلة المقبلة، مشدداً أن العمل جار على قدم وساق.

وكشف وزير التعليم، خلال تصريحات له، أنه سيتم إطلاق منصة ايديوفليكس، لمراجعات المرحلة الثانوية وتدرييهم على التقييمات الجديدة وطرق التعامل معها، وتابع سيتم اطلاقها بداية ديسمبر المقبل.

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أنه يتابع يوميا الوضع الصحي للمدارس ولو هناك أية مستجدات فليس من مصلحتنا إنكارها.

وشدد أن طلاب الثانوي العام سيمتحنون إلكترونيا في اللجان، وستكون هناك مراقبة خلال الامتحانات، ولن تكون هناك أبحاث أو امتحانات في المنزل.

مد عمل 30 معلمة بسوهاج

قرر وزير التربية والتعليم مد عمل 30 معلمة بفصول التعليم المجتمعي بسوهاج، لحين استكمال المستندات الخاصة بتثبيتهم بقرار من الأكاديمية المهنية للمعلم على وظيفه معلم مساعد.

صرح بذلك وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، ماهر عبد الخالق، أثناء لقائه بإدارة التعليم المجتمعي بالمديرية، وأكد أن القرار جاء للحفاظ على حقوق معلمات التعليم المجتمعي وضمان استمرار النجاح المتواصل في الحفاظ على تعليم متميز للطلاب المتسربين من التعليم.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا