فوكس phocus تبدأ فعالياتها لتأهيل طلاب كليات الصيدلة لسوق العمل

فوكس phocus تبدأ فعالياتها لتأهيل طلاب كليات الصيدلة لسوق العمل

كانت البداية في العام الماضي عندما قرر الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة EPSF اتخاذ قرار في بداية حدث سنوي يعقد كل عام في شهر 11 تحت اسم فوكس phocus وهو عبارة عن حدث علمي مكون من محاضرات وورش عمل في مجالات صيدلة المختلفة، وذلك من خلال تحديد المجالات التي يحتاجها سوق العمل ،ويعقد للمرة الثانية علي التوالي في أكثر من 37 كلية من كليات الصيدلة علي مستوى مصر وذلك تحت شعار "Phocus ...unleash your phuture" لتأهيل طالب الصيدلة لسوق العمل ومعرفة احتياجاته ومتطلباته.

وقد بدأنا في فعاليات المؤتمر بكلية الصيدلة جامعة حلوان في يوم الأحد 15 من شهر نوفمبر الحالي تحت إشراف د/ سامح سرور عميد الكلية د/ هشام سليمان وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب د/ محمد صلاح منسق الانشطة بكلية الصيدلة جامعة حلوان د/ هيثم علي رائد مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة حلوان.

وبدأت فعاليات المؤتمر بمحاضرات علمية عن مجالي الصيدلة الإكلينيكية والصيدلة الصناعية ،ومحاضرات متعلقة بالمهارات الحياتية ومهارات التواصل العلمي .

وفي نهاية المحاضرات تبدأ مرحلة الإعداد للمشاركة في مسابقة علي مستوي محلي في ما يتعلق بمجالي الصيدلة الصناعية والإكلينيكية من خلال ورش العمل وذلك لتطبيق المعرفة العلمية بشكل عملي ،والوصول لفرصة للمشاركة في المسابقه النهائية التي يعقدها مكتب الاتحاد في أجازة نصف العام.

ويذكر إن الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة EPSF هو منظمة تطوعية غير ربحية وليس لها اي انتماء سياسي او ديني ،وقد استطاع الاتحاد المصري لطلبة الصيدلة كسر الرقم القياسي والدخول لموسوعة جينيس لاعلي معدل لقياس نسبة السكر في اقل من 24ساعة وذلك في عام 2013 .

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا