مواعيد العمل الجديدة للمحلات بجميع أنواعها

مواعيد العمل الجديدة للمحلات بجميع أنواعها

يبدأ تطبيق مواعيد العمل الجديدة للمحلات من غد الثلاثاء، الموافق 1 ديسمبر 2020، تطبيقا لقرار رئاسة مجلس الوزراء المصري.

وكانت رئاسة الوزراء أقرت تحديد مواعيد عمل الأنشطة التجارية، أسوة بما طبقته في فترة الحجز الإلزامي أثناء ذروة انتشار فيروس كورونا.

مواعيد العمل الجديدة للمحلات

تبدأ المحال التجارية والمراكز التجارية نشاطها صيفا الساعة 7 صباحا، وينتهي النشاط ويتم الإغلاق في تمام الساعة 11 مساء، وفيما يتعلق بفصل الشتاء ستكون من الساعة 7 صباحا حتى 10 مساء.

الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكانية، مواعيد عملها ستمتد من 8 صباحًا حتى 7 مساء صيفًا، ومن 8 صباحًا حتى 6 مساء شتاء.

يومي الخميس والجمعة، سيشهدان فتح المحال التجارية والمراكز التجارية من 7 صباحا، حتى 12 مساء صيفا، بينما ستعمل شتاء من 7 صباحا حتى 11 مساء، وفيما يتعلق بالمطاعم والكافيهات، والبازارات ستعمل يومي الخميس والجمعة من 5 صباحا حتى 1 صباحا صيفا وشتاء.

وتقرر فتح المطاعم والكافيتريات والبازارات المرخصة سياحيا يوميا من الساعة الخامسة صباحا حتى الساعة الواحدة صباحا صيفا والساعة الثانية عشر منتصف الليل شتاء، على أن يتم زيادة التوقيت خلال فترة الشتاء يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة الواحدة صباحا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل بالنسبة للمطاعم والكافيتريات على مدار 24 ساعة صيفا وشتاء.

تبدأ شهور الصيف من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل من كل عام حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا