رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد نوة قاسم وحالة الطقس في الإسكندرية والوجه البحري خلالها

موعد نوة قاسم وحالة الطقس في الإسكندرية والوجه البحري خلالها

يتأهب مواطني الإسكندرية لإحدى النوات العاتية التي تحل عليها سنويًا، بارتداء الملابس الثقيلة وتوخي الحذر في التنقلات، فما هو موعد نوة قاسم؟

وتشهد الإسكندرية خلال موسم الشتاء الحالي 2020/ 2021 عدد من النوات، يبلغ 15 نوة، بدأت بنوة رياح الصليب في شهر أكتوبر الماضي، ثم المكنسة وباقي المكنسة في فبراير.

الطقس في الإسكندرية خلال نوة قاسم 

ويميز نوة قاسم عن غيرها من النوات التي تمر على محافظة الإسكندرية، أنها تأتي محملة بالرياح الجنوبية الغربية والعواصف الشديدة، التي تقتضي على قائدي المركبات توخي الحذر أثناء القيادة، وعلى سائر المواطنين ارتداء الملابس الثقيلة.

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود الطقس الغائم أنحاء الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري خلال أيام نوة قاسم، مع وجود شبورة مائية في الساعات الأولى من الصباح.

موعد نوة قاسم

وتبدأ نوة قاسم يوم الجمعة 4 ديسمبر 2020، وتستمر لمدة 5 أيام، تنتهي الثلاثاء 8 ديسمبر، وتكون مصحوبة بعواصف، وفق توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وعلى الرغم من هبوب الرياح، إلا أن احتمالية سقوط الأمطار خلال أيام نوة قاسم، تأتي بنسبة ضعيفة جدًا، تصل إلى 2% فقط في اليوم الأول، وترتفع في اليوم الثاني إلى 8%، ثم 41% يوم الأحد، لتنعدم فرصة سقوطها مرة أخرى خلال اليومين الأخيرين.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الطقس المشمس، والمشمس إلى غائم، والمشمس جزئيًا، خلال أيام نوة قاسم.

درجات الحرارة المتوقعة

وغالبًا ستأتي درجات الحرارة المتوقعة خلال أيام نوة قاسم على الإسكندرية ومحافظات الوجه البحري كما يلي:

  • درجة الحرارة العظمى:22 درجة مئوية.
  • درجة الحرارة الصغرى: 14 درجة مئوية.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011