رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الثلاثاء 1 ديسمبر 2020 وأهم الأخبار التي تخص الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

وفي هذا الموضوع ننشر لكم أهم قرارين لوزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي وهما:

امتحانات الفصل الدراسي الأول

قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن يكون امتحانات طلاب صفوف النقل والشهادات بالطريقة الاعتيادية في لجان المدارس.

واستبعد الوزير أن يتم الاعتماد على الأبحاث كوسيلة تقييم مثلما حدث في نهاية العام الماضي بعد توقف الدراسة بسبب فيروس كورونا.

وأكد الوزير أن قرار إجراء الامتحانات بالطريقة الاعتيادية جاء بعد انتظام الدراسة منذ بداية العام الدراسي الحالي وعدم توقفها والاعتماد على الكثير من الوسائل التعليمية التقليدية والإلكترونية والتليفزيونية.

وأشار الدكتور طارق شوقي إلى أنه بالنسبة لصفوف رياض الأطفال وحتى الثالث الابتدائي فلا توجد أي امتحانات وسيكون التقييم بناء على الأداء والسلوك الفردي والجماعي للطلاب وتنفيذ المهام التعليمية الشفهية والتحريرية والمهارية.

إطلاق قناة مدرستنا 2

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي إطلاق قناة مدرستنا 2 الموجهة إلى الطلاب في الصفوف الأولى من الأول الابتدائي وحتى الثالث الابتدائي ومن الأول الثانوي وحتى الثالث الثانوي.

وأشار الوزير إلى أن انطلاق القناة التعليمية الجديدة سوف تكون خلال الأسبوع الثاني من شهر ديسمبر 2020.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم خصصت عددا من القنوات التعليمية والمنصات الإلكترونية لتقديم المحتوى التعليمي لطلاب الصفوف المختلفة سواء في النقل أو الشهادات العامة وذلك لتحسين العملية التعليمية وتطويرها.

وأكد الوزير في تصريحات سابقة أنه لن يتم تعطيل الدراسة أو تأجيلها ها العام مثلما حدث في العام الماضي لأن الوزارة اتخذت كل الإجراءات اللازمة التي تجعلها قادرة على استكمال الدراسة.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.