3
توزيع منهج الفيزياء للصف الأول الثانوي 2020-2021

توزيع منهج الفيزياء للصف الأول الثانوي 2020-2021

ينشر «شبابيك» توزيع منهج الفيزياء للصف الأول الثانوي عن العام الدراسي الحالي 2020-2021، للفصل الدراسي الأول.

وكان مكتب مدير عام تنمية مادة العلوم بقطاع التعليم العام التابع لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اعتمد توزيع منهج مادة الفيزياء لأولى ثانوي على الشهور المخصصة للدراسة.

ويهم توزيع المنهج الطلاب والمدرسين على السواء، حيث يحتاجه المعلمون لتقسيم الدروس على المدة الزمنية للدراسة، ويصلح للتلاميذ للتعرف على المقرر حتى خوض الاختبارات التجريبة بالإضافة إلى امتحانات نهاية الفصل الدراسي.

توزيع منهج الفيزياء للصف الأول الثانوي 2020-2021

الباب الأول

من 17 إلى 29 أكتوبر: الفصل الأول القياس الفيزيائي: ما المقصود بالقياس؟، أنظمة القياس، أدوات القياس، الوحدات المعيارية، صيغة الأبعاد، خطأ القياس.

من 31 أكتوبر إلى 19 نوفمبر: الفصل الثاني الكميات القياسية والكميات المتجهة: المسافة والإزاحة، تمثيل الكميات المتجهة، ضرب المتجهات.

 

الباب الثاني

من 21 نوفمبر إلى 10 ديسمبر: الفصل الأول الحركة في خط مستقيم: أنواع الحركة، تمثيل الحركة بيانيا، أنواع السرعة، العجلة، أنواع الحركة.

من 12 ديسمبر إلى 7 يناير: الفصل الثاني الحركة بعجلة منتظمة: معدلات الحركة بعجلة منتظمة، تطبيقات السقوط الحر، المقذوفات.

من 9 يناير إلى 14 يناير: الفصل الثالث القوة والحركة: مفهوم القوة، قانون نيوتن الأول، القصور الذاتي، قانون نيوتن الثالث.

وتستمر وزارة التربية والتعليم في تطبيق نظام التعليم الإلكتروني الجديد على طلاب الصف الأول الثانوي باستخدام المنصات التعليمية وأجهزة التابلت، وتعقد اختبارات تجريبية لكل دفعة جديدة لتعرف التلاميذ بنظام الامتحانات التي يسمح فيها باستخدام الكتاب المدرسي وطريقة الأسئلة، التي تعتمد على الفهم لا الحفظ.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا