موعد إعادة انتخابات مجلس النواب المرحلة الثانية 2020

موعد إعادة انتخابات مجلس النواب المرحلة الثانية 2020

تتحضر الهيئة الوطنية للانتخابات لعقد آخر جولات الاقتراع لاستكمال نواب مجلس الشعب في الدورة المقبلة، والتي تبدأ من العام 2021.

وينشر «شبابيك» موعد إعادة انتخابات مجلس النواب 2020 لمحافظات المرحلة الثانية، وهم القاهرة، القليوبية، الدقهلية، المنوفية، الغربية، كفر الشيخ، الشرقية، دمياط، بورسعيد، الإسماعيلية، السويس، شمال سيناء، جنوب سيناء.

موعد إعادة انتخابات النواب المرحلة الثانية

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مواعيد جولة الإعادة بالنسبة لمحافظات المرحلة الثانية، وعددها 13 محافظة، وفق الجدول المعلن مسبقا فتجرى الانتخابات يوم السبت الموافق 5 ديسمبر 2020 وتستمر حتى يوم الاثنين الموافق 7 ديسمبر بالنسبة للمصريين في الخارج.

وحددت الهيئة أيضا يومي الاثنين والثلاثاء الموافقين 7 و8 ديسمبر 20 20 موعدا لإجراء الانتخابات في الداخل.

ووفقا الجدول الزمني المعلن مسبقا من الهيئة الوطنية للانتخابات يتم إعلان نتائج انتخابات جولة الإعادة لمحافظات المرحلة الثانية رسميا يوم 14 ديسمبر 2020 باعتبار أن الهيئة هي صاحبة الحق الأصلى في الإعلان عن نتيجة الانتخابات.

وكانت الهيئة أعلنت نتيجة إعادة المرحلة الأولى في الأخير من نوفمبر الماضي.

جاء هذا بعد أن فصلت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، فى تظلمات المرشحين الخاسرين على عمليتى الاقتراع والفرز فى جولة الإعادة من المرحلة الأولى لانتخابات مجلس النواب.

وتسلمت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من تظلمات المرشحين الذين خاضوا سباق جولة الاعادة بالمرحلة الاولى وتبين من الحصر العددى للأصوات عدم حصولهم على نسبة 50+1 من عدد الأصوات الصحيحة لدوائرهم الانتخابية، والتى يطالبون فيها بوقف اعلان النتيجة واعادة الاقتراع والفرز بدوائرهم وفقا للأسباب التي قاموا بسردها في التظلمات.​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة