تأجيل موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

تأجيل موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان

يتجه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم إلى إعلان تأجيل موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي بين الأهلي ونهضة بركان المغربي، بحسب تقارير متطابقة نقلت عن مصادر مطلعة بالكاف ومقره القاهرة في مصر.

وتأهل الأهلي رسميا لخوض مباراة كأس السوبر الأفريقي، بعد الفوز على الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك.

وكان فريق نهضة بركان المغربي تأهل إلى السوبر الأفريقي، بعد فوزه بكأس الكونفدرالية الأفريقية على حساب فريق بيراميدز المصري.

وطبقا للقواعد المنظمة لكأس السوبر الأفريقي، فإنه من المقرر أن يواجه بطل كأس الكونفدرالية الأفريقية، وهو نهضة بركان المغربي، مع بطل أبطال أفريقيا.

مكان كأس السوبر الأفريقي

ومن المقرر أن يقام كأس السوبر الأفريقي في مصر وتحديدا في العاصمة القاهرة وعلى أرض استاد القاهرة الدولي.

وذلك بناء على تعليمات الإتحاد الأفريقي لكرة القدم، بأن تكون مصر هي المضيفة لنهائي دوري أبطال أفريقيا وكأس السوبر.

ويعترض نادي نهضة بركان المغربي على إقامة مباراة كأس السوبر على أرض مصر، مطالبا بلعب اللقاء على أرض محايدة أسوة بمواجهة الزمالك والترجي في فبراير الماضي، والتي احتضنتها الدوحة.

​​​​​​​موعد مباراة كأس السوبر الأفريقي 2020  

واستقر الكاف على تأجيل مباراة كأس السوبر الأفريقي لتقام يوم 19 من ديسمبر الجاري، وسيشهد القرار النهائي إعلان الملعب المستضيف للمواجهة المرتقبة.

يأتي هذا على عكس ما كشفه رئيس اللجنة الخماسية المسيرة لأعمال اتحاد الكرة المصري لكرة القدم، عمرو الجنايني، عن موعد كأس السوبر الأفريقي 2020.

وكان عمرو الجنايني أوضح أن مباراة كأس السوبر الأفريقي، من المقرر لها أن تقام يوم 10 ديسمبر 2020.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا