رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد امتحانات الأزهر 2021 الترم الأول ابتدائي وإعدادي وثانوي

موعد امتحانات الأزهر 2021 الترم الأول ابتدائي وإعدادي وثانوي

تتحضر كافة المؤسسات التعليمية في مصر لعقد امتحانات الفصل الدراسي الأول عن العام التعليمي الحالي 2020-2021 الذي بدأ في أكتوبر الماضي.

وينشر «شبابيك» موعد امتحانات الترم الأول بالمعاهد الأزهرية لجميع الصفوف من الأول الابتدائي وحتى الثاني الثانوي، بعد الكشف عنه رسميا.

موعد امتحانات الأزهر 2021 الترم الأول

وكان الأزهر الشريف، شارك في اجتماع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي في مصر، وكشف عن التزامه بالخريطة الزمنية التي تم الخروج بها.

وبحسب الخطة تبدأ إجازة نصف العام الدراسي يوم السبت الموافق 6 فبراير 2021 وتستمر حتى يوم الخميس 18 فبراير 2021 أي لمدة 15 يوما.

وعلى هذا فإن اليوم الأخير في الفصل الدراسي الأول مشتملا اختبارات الترم، هو 5 فبراير 2021، بحسيث تكون مدة أيام الدراسة الفعلية 93 يوما.

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 23 يناير 2021، والمواعيد خاصة بصفوف النقل في كل المراحل والشهادتين الابتدائية والإعدادية.

أعلنت إدارة قطاع المعاهد الأزهرية، أنه بمناسبة قرب امتحانات النقل والشهادة الابتدائية والإعدادية بالمناطق الأزهرية ومع ظروف فيروس كورونا المستجد لذا يرجى مراعاة الإجراءات الاحترازية أثناء هذه الامتحانات من خلال التباعد بين الطلاب على أن يكون في الفصل الواحد عدد ١٢ طالبا لكل فصل سواء في سنوات النقل أو كل شهادة من الشهادتين الابتدائية والإعدادية كما فعلنا في الشهادة الثانوية الأزهرية العام الماضي.

 وقالت ادارة المعاهد، يرجى متابعة معاهد النقل الإعدادي الثانوي والتأكد من تتوافر الحجرات اللازمة لاعداد الصفوف الموجودة بكل معهد على أن يكون في كل فصل ١٢ طالبا مع وجود حجرة عزل.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة