رئيس التحرير أحمد متولي
 كل ما تريد معرفته عن أمير عادل صفقة الزمالك الجديدة

كل ما تريد معرفته عن أمير عادل صفقة الزمالك الجديدة

أعلن نادي الزمالك في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، الحصول على خدمات اللاعب المصري الدنماركي أمير عادل أو ألكساندر ياكوبسن، في صفقة انتقال حر، بعد أن انتهى عقد اللاعب مع نادي سارسبورج النرويجي.

وكشف الزمالك أنه وقع مع اللاعب على عقود تمتد لأربع سنوات، بعد إنهاء كافة إجراءات ضمه مع مدير الكرة بالأبيض، عبدالحليم علي.

وسيقيد أمير عادل في قائمة الفارس الأبيض للموسم الكروي الجديد 2020-2021، ويحق له المشاركة في بداية الدوري، ومع دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا.

سن أمير عادل

ولد أمير عادل في 18 مارس من عام 1994 بكوبنهاجن، ويبلغ من العمر حاليا 26 عاما.

اشتهر أمير عادل منذ سن صغير، فالمهارة التي امتلكها جعلت وجهه مألوفا على الإنترنت وهو في سن 13 سنة، ولقب برونالدينيو النرويج.

العلاقة الأولى بين أمير عادل وكرة القدم المصرية كانت في العام 2013 حينما شارك مع منتخب مصر للشباب تحت 20 سنة، وفاز الفريق بالبطولة حينها.

أين يلعب أمير عادل؟

يلعب أمير عادل في مركز صانع الألعاب المهاجم، ويضعه ذلك في منافسة مع يوسف أوباما، كونه الوحيد الذي يلعب في هذا المركز بالزمالك.

في العام 2013 انضم ألكساندر ياكوبسن إلى نادي يونج بي إس في آيندهوفن الهولندي قادما من كوبنهاجن الدنماركي، وأحرز هدفين في 7 مباريات، وفي العام 2015 انتقل إلى فالكنبرج السويدي.

وشارك أمير مع منتخب الدنمارك تحت 17 سنة وتحت 19 سنة، وسجل 12 هدفا في 42 مباراة.

وطوال مسيرته في الأندية ساهم أمير في 33 هدفا بتسجيل 20 وصناعة 13 في 168 مباراة رسمية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة