خطوات تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني بالرابط

خطوات تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني بالرابط

يستعرض «شبابيك» خطوات تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني 2020-2021، والرابط المخصص لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط لتسجيل بيانات التلاميذ تمهيدا لعقد الامتحانات الإلكترونية المقررة في العام الدراسي الحالي للمرحلة الثانوية بخلاف الصف الثالث.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن العاشر من ديسمبر الجاري هو الموعد الأقصى لتسجيل البيانات وطباعة الاستمارة، التي تعطي للطالب الحق في خوض الاختبارات.

خطوات تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني

خطوات تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني

وتتم عملية تسجيل استمارة الامتحانات الإلكترونية من خلال اتباع مجموعة الخطوات التالية:

  • ينبغي على الطالب الراغب في ملئ الاستمارة وطباعتها أن يكون لديه البريد الإلكتروني المدرسي الخاص به.

  • وتسهل الوزارة على الطلاب الحصول على حساب البريد الإلكتروني المدرسي من خلال إرفاقه في صفحة تسجيل الاستمارة.

  • ويكون تسجيل استمارة التقديم من خلال الدخول الرابط التالي: https://moe-register.emis.gov.eg، ثم الضغط على إنشاء حساب البريد الإلكتروني.

  • ويتم تحويل الطالب إلى صفحة أخرى يختار منها حساب طالب، ثم يدخل الرقم القومي والكود الخاص به، وبذلك يتم إنشاء الحساب.

  • بالعودة مرة أخرى إلى رابط تسجيل استمارة الامتحانات يقوم بتسجيل الدخول وإدخال البيانات المطلوبة، ويقوم بالطباعة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عقد اختبارات تدريبية بدون درجات لطلاب الصف الأول الثانوي حسب الجدول المعد، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.

وكشفت الوزارة في بيان لها، نظام الامتحانات الجديدة، موضحة أنه يمكن أداءها من المدرسة أو من المنزل، حيث أنه ليس محددا بزمن أو مكان، ويهدف إلى تجربة الشبكات والمنصات والبنية التحتية والتعود على النظام الجديد.

وأضاف البيان: ستكون الأسئلة مبسطة وتغطي الأجزاء من المنهج التي تمت دراستها حتى موعد الامتحان.

واستثنت الوزارة طلاب الصف الثاني الثانوي في إعلانها عن عقد اختبارات تدريبية بدون درجات لطلاب الصف الأول الثانوي حسب الجدول المعد، للتعرف على طبيعة الأسئلة في نظام التقييم الجديد، والتدريب على استخدام منصة الامتحانات الإلكترونية على أجهزة التابلت.​​​​​​​

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا