رئيس التحرير أحمد متولي
 مروان محسن خارج الأهلي في الموسم المقبل

مروان محسن خارج الأهلي في الموسم المقبل

فجرت لجنة التخطيط للكرة بالنادي الأهلي مفاجأة، بالتوجه إلى إلغاء تفعيل عقد مهاجم الفريق الأول مروان محسن، وإبلاغ مجلس الإدارة بالاستغناء عنه.

ونقلت تقارير رياضية محلية عن رئيس اللجنة، محسن صالح، أنه تم الاتفاق على الاستغناء عن مروان محسن في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة لعدم حاجة الفريق لجهوده.

الاستغناء عن محسن صالح

وأوضحت اللجنة أن سبب الاستغناء عن مروان محسن، كونه غير مؤثر مع الأهلي إطلاقً وفشل في استغلال الفرص التي سنحت له طوال الفترة الماضية.

وأكدت اللجنة في إحدى الاجتماعات الأخيرة أن مروان محسن ليس له دور مع الأهلي ولم يساهم في حصول الفريق على الدوري أو بطولة أفريقيا أو الصعود لنهائي كأس مصر، موضحة أن اللاعب حظي بفرصة المشاركة أساسيا طوال الفترة الماضية وظهر بمستوى سيئ للغاية ظهر بوضوح في نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك الذى فاز فيه الأهلي بهدفين لهدف ثم واصل مستواه السيئ في مباراة الاتحاد السكندري بنصف نهائي الكأس الذي فاز فيه الاهلي بنفس النتيجة.

ويقود محسن صالح اتجاها لعدم مشاركة مروان محسن مع الفريق حتى يناير المقبل وأن يتم الاعتماد على الثنائي العائد من الإعارة صلاح محسن وأحمد ياسر ريان وأوصي محسن صالح بعدم تفعيل عقد مروان محسن الذي وقعه منذ عدة أشهر تمهيدا للاستغناء عن اللاعب في يناير والتعاقد مع مهاجم أجنبي أفضل.

مروان محسن

مروان محسن صاحب الـ 31 عاما لمع نجمه في مرحلة الشباب مع نادي بتروجيت، حيث سجل مع الفريق 14 هدفا في 65 مشاركة حتى عام 2014.

وفي موسم 2014-2015 احترف مروان محسن في البرتغال عبر بوابة جل فيسنتي وشارك في 20 مباراة لم يسجل فيها أهداف، ليعود بعد ذلك إلى مصر وتحديدا النادي الإسماعيلي، ويتألق مرة أخرى ويسجل 14 هدفا في32 مباراة.

وتعاقد النادي الأهلي مع مروان محسن في 2016 وشهدت مسيرته مع القلعة الحمراء نجاحات كبيرة أهلته لقيادة هجوم منتخب مصر، إلا أن فترات تذبذب المستوى والإخفاق كانت أكثر.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة