آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس 3 ديسمبر 2020

يستعرض موقع «شبابيك» آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الخميس، الموافق 3 ديسمبر 2020، في ظل كثرة القضايا المطروحة في الساحة التعليمية، والتي على رأسها نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد، وإعلان طريقة التقييم والتصحيح الإلكترونية، والعمل على تسجيل استمارات امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الإلكترونية.

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم 2020

وسوف نقدم لكم أهم القرارات والتصريحات الصادرة من الدكتور طارق شوقي وهي كالتالي:

موعد غلق تسجيل استمارة التقدم للامتحان الإلكتروني

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غلق باب التسجيل الإلكتروني للاستمارات الالكترونية لدخول الاختبارات للصفيين الأول والثاني الثانوي، يوم 10 ديسمبر الجاري.

وأطلقت وزارة التربية والتعليم في الثاني من ديسمبر الرابط الإلكتروني لتسجيل استمارات الصفين الأول والثاني الثانوي، قبل أيام من عقد الاختبارات التجريبية لأولى ثانوي.

مشروع رفع اللياقة البدنية لطلاب المدارس

انطلق المشروع القومي لرفع كفاءة اللياقة البدنية لطلاب المدارس والذي يطبق على جميع المراحل التعليمية بالمدارس الحكومية والخاصة.

بدأت المرحلة الأولي للمشروع من 1 ديسمبر وحتى 19 ديسمبر 2020.

وشددت الوزارة على ضرورة الأهتمام بالاعلان بالمدارس عن بدء انطلاق المشروع حيث يمكن للطلاب الاطلاع على نماذج الفيديوهات الاشادية الخاصة باختبارت اللياقة البدنية بمرحلته وذلك من خلال بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم

نظام امتحانات الثانوية العامة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني؛ أنه بداية من هذا العام الدراسي ٢٠٢٠ - ٢٠٢١، تخوض المرحلة الثانوية بالكامل الامتحانات إلكترونياً بطريقة التقييم الجديدة علي التابلت.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن التصحيح الإلكتروني الذي يضمن عدالة التصحيح ويعطي الطالب تقرير مفصل لأدائه لمعرفة نقاط ضعفه وقوته.

وكانت وزارة التربية والتعليم قد أوضحت أن الأسئلة ستكون مبسطة وتغطي  المنهج؛ وفي حالة حدوث أى مشكلات تقنية خلال الاختبار التدريبي الولي ثانوى لا داعي للانزعاج لأن رصد هذه المشكلات هو الهدف من الاختبار التدريبي للوقوف على أى مشكلات والتعامل معها.

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا