3
عنوان خطبة الجمعة غدا 4 ديسمبر 2020 والنص الكامل

عنوان خطبة الجمعة غدا 4 ديسمبر 2020 والنص الكامل

نشرت وزارة الأوقاف المصرية عنوان خطبة الجمعة غدا الموافق 4 ديسمبر 2020، ونشرت نص الخطبة التي سيلتزم بها أئمة المساجد.

وفي منتصف كل أسبع تعلن وزارة الأوقاف المصرية عن خطبة الجمعة متضمنة نص الخطبة التي يجب أن يلتزم بها الخطيب وألا يحيد عنها وألا يتجاوز الوقت المحدد للخطبة والصلاة.

عنوان خطبة الجمعة غدا

اختارت وزارة الأوقاف المصرية أن يكون عنوان خطبة الجمعة غدا هو «مفهوم العرض والشرف»، وأكدت على ضرورة أن يلتزم الخطيب بنص الخطبة وعنوانها وألا تزيد الخطبة عن عشر دقائق للخطبتين الأولى والثانية.

وقلصت وزارة الأوقاف المصرية مدة خطب الجمعة بسبب الأزمة الحالية بسبب فيروس كورونا ووضعت إجراءات وقائية صارمة ألزمت الجميع على الالتزام بها حرصا على سلامتهم.

مفهوم العرض والشرف

وتضمن نصر خطبة الجمعة المقبلة ما يلي:

«الحمد لله رب العالمين، القائل في كتابه العزيز: قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ذلك أزكى لهم إن الله خبير بما يصنعون».

وأشد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن سيدنا محمدا عبده ورسوله القائل: «كل المسلم على المسلم حرام، دمه وماله وعرضه»، فاللهم صل وسلم وبارك عليه وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد:

فإن من عظمة الشريعة الإسلامية أنها حفظت للإنسان كرامته وإنسانيته وشرفه ومروءته، فهي شريعة الطهر والعفة، وقد أوجب الإسلام صيانة الأعراض والمحافظة عليها وحرم الاعتداء عليها والنيل منها بأي وجه من الوجه، حيث يقول تعالى: «إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي».

لاستكمال باقي الخطبة اضغط هنا.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.

ميكس ميديا