رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020

آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة 4 ديسمبر 2020

ينشر موقع شبابيك آخر قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الجمعة الموافق 4 ديسمبر 2020 وأخبار التعليم والمعلمين والطلاب والثانوية العامة ومدارس المتفوقين.

ويحرص موقع شبابيك على نشر آخر الأخبار التي تهم الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وآخر التصريحات الصادرة من وزارة التربية والتعليم.

امتحان تجريبي لطلاب أولى ثانوي

قرر وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إجراء امتحانات تجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي وفق نظام التعليم والامتحانات الجديد.

وقال الوزير إن الهدف من هذه الامتحانات هو تجربة الشبكات ومنصات الامتحانات الإلكترونية وتدريب الطلاب على هذه الامتحانات الجديدة.

وقال الدكتور طارق شوقي إن هذه الامتحانات سوف تكون سهلة وبسيطة وتغطي أجزاء ن المنهج الي تم دراسته وشرحه للطلاب وسيؤدي الطالب ها المتحان من المدرسة أو المنزل وليس مقيدا بوقت محدد.

وحدات فرعية لمدارس stem

قرر وزير التربية والتعليم إنشاء وحدات فرعية لمدارس stem للعلوم والتكنولوجيا المحلية في المحافظات.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم وضع معايير لاختيار أعضاء الوحدات بعناية والتي تهدف إلى حل المشكلات المالية التي تشكل عائقا أمام تطوير التعليم في هذه المدارس.

ومن بين مهام هذه الوحدات تدريب المعلمين والقيادات المدرسية واختيار المعلم المرشد لمدارس stem ومهام المعلم المرشد بتلك المدارس.

جدير بالذكر أن هيه الوحدات ستكون في 18 محافظة التي يوجد بها مدارس المتفوقين وسيتم بناء قدرات الموجهين والمعلمين الأوائل  بمدارس stem في مهارات الإرشاد والتوجيه Mentor and coaching.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.